*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حصري وانفراد..الداخلية تعين رئيس دائرة جديد ببلدية شيشاوة وتنقل قائد قيادة ايدويران الى اقليم الصويرة+ تفاصيل حصرية

  • السبت 22 أغسطس 2015 - 16:24

حياة الوكيلي- شيشاوة الآن
في إطار حرصها على إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في مناخ سليم، أجرت وزارة الداخلية حركة انتقالية جزئية في صفوف عدد من رجال السلطة وأعوان السلطة، وشملت هذه الحركة كل من ناصر اوالقاضي قائد قيادة ايدويران، والذي تم تنقيله الى قيادة “إذا وتغما” الواقعة في النفوذ الترابي لدائرة تمنار بإقليم الصويرة، وتم تعويضه بقائد جديد تم تعيينه قبل اسبوع بقسم الشؤون العامة بمقر عمالة شيشاوة، وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 50،.
وفي السياق ذاته تم تعيين باشا قرية با محمد التابعة لإقليم تاونات، رئيسا جديدا لدائرة شيشاوة خلفا للنجمي مصطفى الذي أحالته المصالح المركزية بوزارة الداخلية على التقاعد النسبي.
وبحسب مصادر عليمة ل”شيشاوة الآن”، فإن حفل تنصيب كل من قائد قيادة ايدويران الجديد ورئيس الدائرة الجديد ستجرى في بداية الأسبوع المقبل، نظرا لعامل الاستحقاقات الانتخابية التي انطلقت حملتها اليوم السبت 22 غشت، وما تقتضيه هذه الاستحقاقات من حضور وتتبع ومواكبة من قبل رجال السلطة حماية لنزاهة الانتخابات وضمان الجو الأنسب لها.
يذكر أن وزارة الداخلية قد اصدرت مساء امس بلاغا يهم الحركة الانتقالية الجزئية في صفوف رجال السلطة، حيث ذكر البلاغ أن الوزارة اتخذت إجراءات احترازية أو تأديبية في حق 275 عون سلطة، وذلك في إطار حرصها على إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في مناخ سليم .
وذكرت الوزارة، في بلاغ الجمعة، أنه في إطار حرصها “على إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في مناخ سليم تتوفر فيه شروط النزاهة والشفافية والمصداقية والتنافس الشريف، ومن أجل درء كل الشبهات التي من شأنها المساس بحياد رجال السلطة وأعوانهم خلال العملية الانتخابية، من قبيل القرابة العائلية من مرشحين محتملين أو أي سلوك قد يفسر على أنه دعم مباشر أو غير مباشر لهيئة سياسية أو لمرشح معين، فقد أجرت حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة”.
وأوضح البلاغ أن هذه الحركة الانتقالية شملت إجراءات تتعلق بتوقيف 5 رجال سلطة، وإحالة 13 آخرين على الإدارة المركزية، وإحالة 14 رجل سلطة على الكتابة العامة للعمالة أو الإقليم، وتجميد المهام بمنح رخص تغيب استثنائية ل11 رجل سلطة، إلى جانب نقل 29 رجل سلطة وتنبيه 18 آخرين.
وأضاف أنه تم بالموازاة مع ذلك اتخاذ إجراءات احترازية أو تأديبية على المستوى المحلي في حق 275 عون سلطة.
وأشارت الوزارة إلى أنها “وبقدر ما تعمل على حث رجال السلطة وأعوانهم على الاحتراز من الوقوع في أي موقف يمكن أن يستشف منه انحيازهم إلى فئة دون أخرى، وتسهر على إجراء الأبحاث اللازمة وترتيب الجزاءات القانونية المناسبة في حق من يثبت تورطه في الإخلال بنزاهة الاستحقاقات الانتخابية، فإنها لن تتوان، بنفس الحزم، عن تفعيل المسطرة القضائية في حق مدعي الوشايات الكاذبة ضد السلطة المحلية وأعوانها بهدف التأثير على حيادها وحسن إشرافها على سلامة العملية الانتخابية”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...