*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

جلسة انتخاب رئيس جماعة اشمرارن الجديد الخميس المقبل بمقر الجماعة والتنافس على الرئاسة بين “حمامة” الدريوش و”تراكتور” الكرارة

  • الأحد 13 سبتمبر 2015 - 12:26

حسن الحسن- شيشاوة الآن
كشفت مصادر مطلعة ل”شيشاوة الآن “، أن جلسة انتخاب رئيس مجلس جماعة اشمرارن الجديد ونوابه، ستنعقد يوم الخميس المقبل بمقر جماعة اشمرارن على الساعة العاشرة صباحا.
هذا ويتنافس على رئاسة المجلس الجماعي لإشمرارن كل من رشيد الدريوش مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار والرئيس السابق لنفس الجماعة، والكرارة الحسن عن حزب الأصالة والمعاصرة.
وبحسب معطيات حصرية حصلت عليها “شيشاوة الآن “، فإن رشيد الدرويش مرشح الأصالة والمعاصرة يتوفر على أغلبية مريحة تتكون من 11 عضو فيما يتوفر الكرارة لحسن عن حزب الأصالة والمعاصرة بأربعة أعضاء.
هذا وفي اتصال ل”شيشاوة الآن “، بالحسن الكرارة مرشح التراكتور، كشف أنه يتنافس على الرئاسة من اجل الصالح العام للمواطنين والدفاع عن حقوقهم، ومن أجل الدفاع عن حق المعارضة في تتبع ومراقبة الشأن المحلي، ومن اجل الوضوح والشفافية والتصدي للامبالاة التي يقابل بها بعض الأعضاء الامانة التي وكلت لهم من قبل الناخبين.
من جهته أبرز رشيد الدريوش مرشح الحمامة للرئاسة في اتصال هاتفي ل”شيشاوة الآن “، أنه مطمئن لنتيجة يوم الخميس المقبل، بعد ان استطاع لم اغلبية وصفها بالمريحة والصادقة والغيورة على مصالح ابناء المنطقة. وأضاف الدرويش أنه سيعمل مع باقي الأعضاء حال وصوله لرئاسة مجلس جماعة اشمرارن على ترجمة توجيهات الملك محمد السادس في خطابه الاخير بمناسبة ثورة الملك والشعب حول اختصاصات الجماعات الترابية والادوار الطلائعية التي يمكن للجماعة الترابية ان تلعبها الى جانب باقي الفاعلين الاقليميين والجهوية وكذا المركزيين.
وارتباطا بالشأن المحلي لإشمرارن، فمهما كانت هوية الرئيس المقبل، فإن ساكنة جماعة اشمرارن تنتظر منه العمل على تحقيق تنمية حقيقية وتنزيل فلسفة وروح القانون المنظم للجماعات الترابية، نحو تجسيد ادارة وخدمات القرب وتأهيلها بالجماعة والعمل على استثمار كل الطاقات المحلية من أطر وموارد الاقتصاد المحلي (الصناعة التقليدية الفلاحة وتربية الماشية…) في اتجاه تحقيق طموحات وتطلعات السلطات الاقليمية من الجماعات الترابية بالإقليم.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...