*/

الرئيسية > أخبار المغرب

سفير المغرب في باريس: لأبيضار كامل الحرية في مغادرة البلاد

  • الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 21:11

قال شكيب بنموسى، السفير المغربي في باريس، إن “أبيضار لها كامل الحرية في مغادرة البلاد إن رأت ذلك ضروريا” هذا التصريح أدلى به السفير في لقاء مصور “le talk”، أجراه مع صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، وتطرّق فيه إلى عدة مواضيع من بينها قضية لبنى أبيضار والهجرة، والصحراء، وعلاقات البلدين.
وعن الجدل الذي خلقته الممثلة أبيضار من جديد، عقب تعرضها لاعتداء من طرف مجهولين في إحدى شوارع الدار البيضاء، أوضح بنموسى أن العناصر الأمنية استقبلت أبيضار كأي مواطن آخر. أما عن فيلم “الزين لي فيك”، قال السفير المغربي إن العمل يعتبر جد مستفز لشريحة من المجتمع، فيما يرى آخرون أنها ألقت الضوء على موضوع لطالما ظل جد حساس، “هناك نقاش مفتوح ومستمر في المغرب حول هذه النوعية من المواضيع، لكن لا علاقة له بتاتا بحرية التعبير” يبرز المتحدث.
وذكر السفير في معرض جوابه على سؤال حول الصحراء، أن أقصى ما يمكن أن يقدمه المغرب في هذا المجال هو “الحكم الذاتي”، مشيرا إلى أن الصحراء المغربية تعد من أكثر المناطق أمانا في منطقة الساحل والصحراء، والمغرب بدوره حذر جدا تجاه مخاطر الإرهاب الموجودة في هذا الظرف الدقيق والحساس.
وعن العلاقات الفرنسية المغربية، أكد شكيب بنموسى، أن صفحة التوتر الديبلوماسي طويت والمياه عادت إلى مجاريها، مذكّرا باللقاء الأخير بين الملك محمد السادس وفرانسوا هولاند، الذي مرّ في أجواء من الثقة والصداقة والعمل، وبـ”التاريخ المشترك للبلدين”، والذي يجعل العلاقة بين الجانبين قاعدة صلبة للتحيدات المستقبلية المشتركة بينهما.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...