*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حزب العدالة و التنمية يعزز هياكله بإقليم شيشاوة بتأسيس كتابة محلية جديدة بجماعة تمزكدوين والمؤتمرون ينتخبون أسركال كاتبا محليا

  • الأحد 15 نوفمبر 2015 - 11:19

توفيق عطيفي- شيشاوة الآن
عقد حزب العدالة والتنمية المؤتمر التأسيسي للكتابة المحلية بجماعة تمزكدوين، يوم الجمعة 13 نونبر ، برئاسة محمد بركات الكاتب الإقليمي للحزب وأعضاء من حزب المصباح بإمنتانوت، بحضور حمزة الصوفي رئيس المجلس الجماعي لتمزكدوين وعضو مجلس جهة مراكش أسفي وعدد من مناضلي الحزب بالجماعة.
هذا وأكد حمزة الصوفي رئيس جماعة تمزكدوين، في كلمته الموجهة الى المؤتمرين، أن جماعة تمزكدوين متشبثة بحزب العدالة والتنمية بقيادة عبد الله بنكيران، وأوضح الصوفي أن مرشحو حزبه حققوا في الانتخابات الأخيرة اكتساحا لدوائر الجماعة وصوت المواطنون على رمز المصباح عن قناعة املين أن تتحقق متطلباتهم في ظل هذه الحكومة.
كما أشاد الصوفي في كلمته بتجربة العدالة والتنمية، باعتباره حزبا يشتغل باستمرار، معبرا عن ذلك بالمثل الأمازيغي الذي يقول:”ماشي غير إغ ألا أنزار كيكرز يان”.
وفي ختام كلمته تمنى للكتابة المحلية التي سينتخبها المؤتمرون النجاح في مهمتها ،من جانبه شكر بركات الكاتب الإقليمي لحزب المصباح بإقليم شيشاوة، كل مناضلات ومناضلي الحزب بتمزكدوين، الذين ساهموا في تحقيق هذا الأمل وهو تأسيس كتابة محلية بجماعة لها تاريخها السياسي والنضالي بإقليم شيشاوة وأشاد بالعمل الجبار الذي يقوم به المجلس الجماعي برئاسة حمزة الصوفي، مجهودات خددها بركات في قدرة المجلس المذكور عقد شراكات وجلب مشاريع للجماعة من أجل فك العزلة على سكان هذه المناطق الجبلية.
وفي السياق ذاته، ذكر بركات في كلمته ببعض أدبيات حزب العدالة والتنمية ومنها الديمقراطية الداخلية ونكران الذات وتغليب المصلحة العامة على باقي المصالح، وهو ما اعتبره من نقط القوة لدى الحزب والتي بها استطاع أن يحقق نتائج جد مشرفة في مواقع متعددة عبر التراب الوطني ومنها جماعة تمزكدوين.
والى ذلك انتقل المؤتمرون إلى انتخاب أعضاء الكتابة المحلية لحزب ابن كيران في جماعة تمزكدوين، وفق التشكيلة الاتية:
– عبد الرحمان أسركال كاتبا محليا للحزب
– المختار ايت سعيد نائبا له
– باقي الأعضاء هم: ربيعة المسعودي، الحسين احبير، محمد ايت الهاشمي، محمد ايت الهرواش، عبد اللطيف سعدون، لحسن إحيا وحسن أتشعيب.

IMG_20151113_165032

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...