*/

الرئيسية > أخبار المغرب

دعوات لمسيرة تضامنية مع الأساتذة المتدربين في الرباط

  • السبت 9 يناير 2016 - 09:12

بعد التدخل العنيف في حق مسيرات الأساتذة المتدربين في مدن مختلفة، اول أمس الخميس، دعا نشطاء في المواقع الاجتماعية إلى الاحتجاج على تعنيف هؤلاء والخروج في مسيرة تضامنية معهم.
وأطلق هؤلاء الناشطون عريضة إلكترونية تدعو إلى المشاركة في مسيرة تضامنية مع الطلبة الأساتذة، يوم الأحد المقبل، تتجه نحو مقر البرلمان في مدينة الرباط، وذلك للاحتجاج على ما تعرض له هؤلاء الأساتذة والتنديد بالتدخل العنيف في حقهم، وقد حصدت العريضة الإلكترونية، التي تم إطلاقها اول أمس، مئات التوقيعات في ظرف وجيز.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد عرفت موجة من الغضب بسبب ما تعرض له الأساتذة المتدربون اول امس، بينما تجنب وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة التعليق على هذا الموضوع، مكتفيا بالتأكيد على أن “موقف الحكومة واضح من المرسومين”، وأنه “لا علاقة للتكوين بالتوظيف، وليس هناك أي مراجعة لهذا الموقف”، حسب تعبير الوزير.
ويذكر أن إصدار الحكومة لمرسومين حول فصل التكوين عن التوظيف، والخفض من قيمة المنحة المقدمة لطلبة المراكز الجهوية لمهن التربية والتعليم، أثار جدلا في أوساط الأساتذة المتدربين، الذين خرجوا إلى الشارع، وقاطعوا الدروس للتعبير عن احتجاجهم، بينما أعلنت الحكومة غير ما مرة تشبثها بهذين النصين، دون استبعاد عدة مصادر لفرضية إعلان سنة بيضاء في بعض المراكز.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...