*/

الرئيسية > أخبار المغرب

سار للمغاربة..ضربة قوية لشركات الاتصالات بعد حظرها لمكالمات ”فايسبوك” و”واتساب”

  • الإثنين 7 مارس 2016 - 00:00

على الرغم من الجدل الحاصل في المملكة، والاحتجاحات في مواقع التواصل الاجتماعي، ضد قرار شركات الاتصالات الثلاث، لحظر خدمات الاتصال عبر الـvoip، وقعت كل من شركة “نورتيس”، الرائدة في مجال الاتصال عبر الأقمار الصناعية، ومؤسسة القمر الصناعي “هسباسات”، اتفاقا لتوفير إنترنت ذي صبيب عالٍ عبر الأقمار الاصطناعية في المغرب.
وأكدت “كوانتس”، فرع شركة “نورتيس”، خلال ندوة صحافية عقدت أخيرا بطنجة، أن الشراكة مع “هسباسات” ستمكن من توفير إنترنت فائق السرعة عبر الأقمار الصناعية لمدة 15 عاما بميزانية تقدر بـ 125 مليون يورو.
وقال مدير “كوانتس”، أكويلينو أنتونيا، إن الاتفاقية “ستوفر إنترنت بسرعة 20 ميغابايت في الثانية بمختلف مناطق المغرب، ونسعى إلى استكمال مشروعنا في تقديم البنيات التحتية للإنترنت، وتمكين المواطنين المغاربة من حقهم في الوصول إلى الإنترنت، لذلك نحاول بداية العام القادم أن نقدم الخدمات بأثمان أقل”.
وأشار أنتونيا إلى أن “الشركة قامت لحد اللحظة بتوفير الإنترنت بأربعة آلاف مدرسة من خلال مشروع “جينين” بثلاث نسخ، إضافة إلى تنصيب سبعة آلاف وحدة إنترنت بالمغرب” قائلا: “نحن نحاول أن نقدم الخدمات داخل إطار القانون، ولا دخل لنا بما تقدمه شركات الاتصال الأخرى، طامحين إلى إحداث تغيير بالمغرب عبر تقريب المناطق البعيدة من المركز”.
وفي هذا السياق، أكد أغناسيو سانشيز، مدير أعمال “هسباسات”، أن “ربط الإنترنت عبر الأقمار الصناعية غير معروف، لكن الشركة وفرته في مناطق أميركا الجنوبية، وسيعمل قمران صناعيان (هسباسات 30W-6 باستخدام ترددات Ka) في المغرب ابتداء من 2017 لتوفير الإنترنت إلى جانب خدمات الراديو والتلفاز.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...