*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

فضيحة..المدير الاقليمي للتعليم يتخلف عن موعد اجتماعه مع فدرالية جمعيات الآباء بسبب حضوره ل”الزرود” بالرحامنة

  • الجمعة 1 أبريل 2016 - 11:04

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
استنكر رؤساء ورئيسات جمعيات امهات وأولياء وأباء التلميذات والتلاميذ باقليم شيشاوة، السلوك غير المفهوم الذي قام به المعيذري المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية باقليم شيشاوة، والمتمثل في تخلفه عن موعد اللقاءات التواصلية المبرمجة مع جميع المتدخلين والشركاء في الشأن التربوي بدعوة منه، يوم الثلاثاء 30 مارس، على الساعة 15:00 زوالا.
وقالت مصادر عليمة للجريدة، أن المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية، تخلف عن الموعد دون ان يعتذر للمدعوين، الذين حضروا في الوقت المحدد من قبل “سيادة المدير” دون ان يتخلف اي عضو منهم، الى أن تفاجأوا بأن سبب عدم الوفاء بالتزاماته الإدارية هو حضوره غير المفهوم في “الزرود” لملتقى  ألعاب القوى المدرسية باقليم الرحامنة.
ووصفت مصادر من جمعيات الآباء واولياء التلاميذ، أن السلوك الصادر عن المدير الاقليمي، يكشف مرة أخرى عن غياب روح المسؤولية واستهتار المسؤول الأول بقطاع التعليم في اقليم شيشاوة بالشركاء الأساسيين، واضافت أنه من غير المقبول السماح ب”عنثرية” المدير الاقليمي للتعليم الذي دشن مهامه الإدارية بالمواجهة الشاملة في وجه موظفي النيابة والأطر التربوية للمؤسسات التعليمية التي قام بزيارات مباغتة لها، بما في ذلك الزيارات الليلية للأقسام الداخلية والتي كان اخرها زيارته للقسم الداخلي بإعدادية سيدي المختار.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

4 thoughts on “فضيحة..المدير الاقليمي للتعليم يتخلف عن موعد اجتماعه مع فدرالية جمعيات الآباء بسبب حضوره ل”الزرود” بالرحامنة

  1. ما ذكر في المقال ليس الا نقطة في بحر من المشاكل التي تتخبط فيها النيابة خاصة بعد حلول المدير الاقليمي الجديد منها حرمان الموظفتن من تناول او من الاستفاذة من ساعة الغذاء والزامهن بالمكوث في مكاتبهن حتى الدقيقة الصفر

  2. سلوك المدير الإقليمي الجديد تميز بالعنتريات فقط عوض العمل التربوي الجاد والهادئ فزياراته المتكررة لمكاتب موظفي النيابة أوالمؤسسات التعليمية لن تفيد قطاع التعليم في شيء إلا زيادة التشنجات والإصطدامات بين موظفي القطاع بمختلف مكوناتهم….المذكرة التي أرسلها لمديري الثانوي حول ضرورة موافاته بتقارير عن زياراتهم الصقية تثير أكثر من علامة استغراب ..تشدده مع أعوان القطاع الخاص أربك عملهم رغم معاناتهم مع هزالة الأجور وعدم انتضامها …أوامره البوليسية وزيارته المفاجئه للمؤسسات والداخليات تبين عن شخصية شوفينية …ناهيك عن تشبهه بزيارات السيد العامل للمرافق الخارجية التي هي زيارات تعارفية وودية وتفقدية لمعرفة المجال الترابي ورجاله وليس للزجر والقمع والتهديد لأن هذه السلوكات لا تعطي إلا نتائج عكسية.

  3. “العنتريات”، حسب ما يتداول بالأوساط التعليمية ،سترمي بصاحبها إلى … كما رمت بالكثيرين قبله.
    أ ما النواب الذين تميزوا بتواصلهم فلازالت بصماتهم بادية للعيان و يستحيل التخلص منها.و يبقى ذ.المختار الليلي أحد أبرز هذه الوجوه.لأنه كان يبدي احتراما كبيرا للأسرة التعليمية و جعلها تؤمن بأنه جاء ليحل مشاكل القطاع العويصة بشكل تشاركي حقيقي.لم يأمر أحدا و لم يتطاول على مهمة المفتشين أو الأساتذة أو المديرين أو حتى الأعوان.
    عندما يزور مؤسسة أبدع تلامذتها أعمالا يشجعها، على عكس ما راج بخصوص الثانوية الثقنية حيث انصبت الملاحظات على ما كتب أو علق على الجدران…
    أما الرسالة الموجهة للأمهات و الآباء بالإقليم، إن كانت مقصودة فعلا، فتوضح مستوى وعي المدير بالمكونات الحاسمة في نجاح قطاع التربية و التكوين.هذه الرسالة التي اعتبرت إهانة تستوجب اعتذارا لجميع الأمهات ، و الأباء و الأولياء بهدا الإقليم ذو التاريخ العريق .
    نسمع بأن “الطريقة” التي يتبعها من أوكلت إلبه مهمة جسيمة اسمها التربية و التعليم بالإقليم تبدو جد تقليدية و غير ناجعة حتى لا نقول شيئا آخر.و ستتسبب في مواجهات مضيعة لوقت ثمين يحسن صرفه في البحث عن حلول للإشكاليات العويصة التي يتخبط فيها القطاع :
    الإكتظاظ – الفشل – الهدر – الأشباح – النقل المدرسي – الإطعام المدرسي – العنف – المخدرات – تأمين السكنيات و المدارس بالدواوير و القرى النائية – الرفع من معنويات الأستاذات و الأساتذة الذين يعملون في ظروف جد صعبة و مساندتهم عند المحن – توفير جميع الوسائل التعليمية الضرورية و القيام بالإصلاحات اللازمة لتأهيل المؤسسات من صباغة و ماء شروب و مرافق صحية … دون أن ننسى التكوين المستمر الذي يستهدف العنصر البشري الذي يعتبر محوريا في العملية كلها.
    إذن التكليف بمهمة من هذا النوع و بهذا الثقل ليس نزهة أو حلبة صراع و الإقليم لا يفتقد لذاكرة أو تراكم نضالي فترجل و تمهل و ت… و “اطلب التسليم” ،ليس بمعناه الخرافي طبعا ،لعل النفوس تهدأ و الأمور تسير بالشكل الذي نتمناه جميعا لفلذات الأكباد. هذا القول لا يعني التسامح عن الخروقات أو التستر عن الفساد .

  4. لا تنزعجوا هذا رجل مليئ بالغازات والهواء الفاسد فقط، لا هو بقارئ ولا عارف يشبه صوت القوارير الفارغة، خلوه وافسحوا المجال…فهو من سلالة ماجاء في التورم والانتفاخ….

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...