*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..فيدرالية الجمعيات ببوابوض تتهم شخصية نافذة ب”الاستغلال السياسي للعلف المدعم” وتطالب عامل الإقليم بفتح تحقيق

  • الجمعة 8 أبريل 2016 - 08:50

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
اتهمت فيدرالية جمعيات المجتمع المدني ببوابوض قيادة دائرة متوكة، شخصية نافذة بالاستغلال السياسي للبرنامج الحكومي المتعلق بمساعدة الفلاحين – العلف المدعم – والسلطات المحلية بغض الطرف رغم أنه من واجبها حماية البرنامج الحكومي من اي استغلال أو توظيف سياسي، وذلك في شكاية موجهة الى عبد المجيد الكاملي عامل اقليم شيشاوة.
وبحسب ما جاء في نص الشكاية ( تتوفر “شيشاوة الآن”على نسخة منها)، فإن المسمى (عبد الرحمان. و) الكائن بدوار اكادير نايت عمر بجماعة بوابوض، قام يوم الأربعاء الفارط في السوق الأسبوعي لأربعاء متوكة بتوزيع العلف المدعم على المتسوقين ب”أثمان غير قانونية متجاوزا الثمن الرسمي والمحدد من طرف وزارة الفلاحة”. وأنه عند تدخل عمر أزناك بصفته رئيسا لفيدرالية جمعيات المجتمع المدني ببوابوض للاستفسار عن الوضعية أكد له المشتكى به بعظمة لسانه بأنه مكلف من طرف شخصية نافذة بالمنطقة من أجل توزيع العلف على المتبضعين والمتسوقين بالسوق بأثمان أخرى على حد تعبير الشكاية.
وقالت ذات الشكاية أن المشتكى به لم يكتفي بالبيع فقط بل يصرح للمشترين بأن هذا العلف يوزعه الشخص المذكور وليس الدولة، رغم أن الأكياس مطبوعة بالطابع الخاص للبرنامج ويشير الى مصدر الدعم، كما أن المشتكى به يتوصل باتوات ومبالغ مالية اضافية عن القيمة المصرح بها من طرف مصالح وزارة الفلاحة.
وأكدت الجهات المشتكية، أن فعاليات المجتمع المدني ببوابوض على اطلاع تام وجيد بالمساطر القانونية الخاصة بهذا البرنامج والذي يستوجب تحديد لائحة المستفيدين والتوزيع بمديرية الفلاحة أو المركز الفلاحي او النقل الجماعي من نقطة البيع الى الجماعة) مما يطرح تساؤلات عميقة وعلامات استفهام كبيرة حيال هذا الأمر.
وخلصت الشكاية الموجهة الى السلطات الاقليمية، الى تأكيد مايلي:
– أن عملية التوزيع غير قانونية وتشوبها خروقات خطيرة سواء تعلق الأمر بالفئة المستهدفة أو تحديد نقط البيع.
– أن المشتكى به يقوم بالبيع بدون أدنى صفة قانونية.
– أن المشتكى به يقوم بالبيع بإضافة أثمان غير قانونية مما يشكل استغلالا غير مشروع لبرنامج حكومي.
– أن المشتكى به الثاني ( الشخصية النافذة) يقوم بالتوزيع والبيع مصرحا بأنه هو من كلف بتنفيذ البرنامج الحكومي مما يشكل خطرا على الاستغلال السياسي للبرنامج .
– الغياب التام للسلطة المحلية التي من واجبها حماية البرنامج من أي استغلال سياسي.
والتمس عمر أزناك بصفته رئيسا لفيدرالية جمعيات المجتمع المدني ببوابوض، من عامل الاقليم العمل على فتح تحقيق في الموضوع وتحديد المسؤوليات القانونية في حق المتورطين طبقا للقانون .

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “سكوب..فيدرالية الجمعيات ببوابوض تتهم شخصية نافذة ب”الاستغلال السياسي للعلف المدعم” وتطالب عامل الإقليم بفتح تحقيق

  1. انا وحمان عبد الرحمان الكاتب العام للفدرالية وكاتب بجمعية اليسر للمنخرطة في هده الفدرالية افي كل التهم الموجه الي وبالادلة الكل يعرف عمر ازناك هو اب رئيس جماعة بوابوض وهو من يمارس السياسة بالفضرالية ويستعملها كعصى للضىرب على ايدي معارضيه والسلطة المحلية لتمرير مشاريعه المشبوه
    لقد قمت بعمل نبيل راجيا من الله ان يتقبله عنده

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...