*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المستشار حسن لحلو يقود مؤتمري سيدي المختار إلى المؤتمر الوطني للعدالة والتنمية بالرباط

  • الجمعة 27 مايو 2016 - 22:09

بوجمعة أمغوس – شيشاوة الان 
قاد حسن لحلو القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية باقليم شيشاوة، وفدا مهما من مناضلات ومناضلي حزب العدالة والتنمية بجماعة سيدي المختار الى العاصمة الرباط، للمشاركة في اشغال المؤتمر الوطني الإستثنائي لحزب العدالة والتنمية، والذي ستنطلق أشغاله يوم غد السبت 28 ماي، بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.
هذا وضم وفد جماعة سيدي المختار، كل من المستشار الجماعي حسن منير، حسن العلواشي، حسن الفايز، حسن العزوزي، عبد لغني اضميش، فريد السراج.
وبحسب الوثائق المؤطرة للمؤثمر الوطني الاستثنائي لحزب المصباح، فإن المؤتمر سيعرف تعديل نقطة أساسية في القانون الأساسي، تهم تأجيل المؤتمر الوطني الثامن عن موعده نظرا لتزامن انعقاده مع فترة استعدادات حزب عبد الاله بنكيران للإستحقاقات التشريعية القادمة.
ومن المنتظر أن يفتتح المؤتمر باستقبال المؤتمرين ليتم اقرار مسطرة المصادقة على مشروع قرار تأجيل المؤتمر الوطني الثامن، وبعد ذلك سيعرض قرار التأجيل للتصويت من طرف المؤتمرين، وقبل اختتام المؤتمر سيلقي عبد الاله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية كلمته للمؤتمرين .
وفي اتصال ل”شيشاوة الآن” بحسن لحلو” عضو المجلس الجماعي بسيدي المختار عن حزب العدالة والتنمية باقليم شيشاوة، أوضح أن قوة حزب العدالة والتنمية، تستمد أساسها من الديموقراطية الداخلية، من خلال احترامه لقانونه الأساسي والقوانين الداخلية المنظمة لكل العمليات المتعلق بهيكلة الحزب، عكس بعض الأحزاب التي ينفرد فيها “عرابها” بالقرار الحزبي ويغيرون ما يريدون ويفصلون قوانين الحزب على مقاساتهم.
وكشف ذات القياي في الحزب الاسلامي، أن حزب العدالة والتنمية على مستوى اقليم شيشاوة سيخلق مفاجأة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، لما يتمتع به الحزب من احترام وتقدير من قبل ساكنة اقليم شيشاوة، لما حققته الحكومة بقيادة عبد الاله بنكيران من اصلاحات في ظرف قياسي وجيز، وشدد أن اعطاء الفرصة مرة أخرى لحزب العدالة والتنمية سيمكن المغاربة من التصالح الحقيقي مع الفعل السياسي ومواصلة رهان توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية وقطع الطريق عل المروجين لخطاب اليأس والتيئيس والذين يستفيدون من العزوف السياسي بقواعد لعب غير مشروعة والمؤسسة على منطق “الأعيان والعراب”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...