*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أمن شيشاوة يوقف بائعين للدلاح بسبب “التمرضينة” بالسب والقدف في حق باشا المدينة

  • الأربعاء 22 يونيو 2016 - 13:32

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن 
علمت “شيشاوة الآن” من مصادر عليمة، أن عناصر الأمن الوطني بشيشاوة تمكنت، مغرب أول أمس الاثنين 20 يونيو، من إيقاف شخص ثلاثيني “ترمضن” بمركز شيشاوة، بتهمة السب والقدف وإهانة باشا مدينة شيشاوة وعناصر القوات المساعدة اثناء مزاولتهم لمهامهم، وذلك بعد أن تدخل باشا المدينة واعوان السلطة معززين بأفراد من القوات المساعدة التابعة لتكنة شيشاوة لمنع المعني بالأمر من احتلال الملك العمومي، حيث وضع ركاما من البطيخ الأحمر بجانب الطريق العمومية رقم 8 وتسبب في عرقلة حركة السير والجولان.
وبحسب ذات المصادر، فإن الشخص الموقوف المسمى ( عبد الرزاق . ر ) هاجم باشا المدينة وتلفظ بكلام مخدش للحياء العام” متصور مني تا ق…”، اثناء محاولة السلطات المحلية ثنيه عن عرقلة واحتلال الطريق العمومية، وهو السلوك الذي اثار استياء عارما في صفوف المواطنين المتواجدين لحظة الواقعة بعين المكان، وعبروا عن استنكارهم لما صدر عن البائع الموسمي من سلوك وكلام خارج الأداب العامة وعدم احترامه لخصوصية شهر رمضان المبارك.
وعلى اثر ذلك ربطت السلطات المحلية الاتصال بالشرطة القضائية لأمن شيشاوة، والذين انتقلوا على وجه السرعة الى عين المكان، وتم اقتياد المعني بالأمر بمعيّة أحد شركائه والمسمى ( عبد الهادي. س ) الى مخفر الشرطة وتم فتح تحقيق معهما في محضر قانوني.
وبحسب مصادر متطابقة، فإن باشا المدينة وتماشيا مع الروح الإنسانية في هذا الشهر المعظم واعمالا للأدوار المنوطة لرجل السلطة بعد تبني ملك البلاد لخيار المفهوم الجديد للسلطة وبعد تدخل عدد من ذوي النيات الحسنة وأعيان المدينة، تنازلت السلطة المحلية عن متابعة المعنيين بعد تعهدهما كتابيا بعدم العودة الى احتلال الملك العمومي مرة أخرى والتزامهما بالامتثال للنظام المعمول به من طرف السلطة المحلية في تنظيم الباعة الموسميين بمركز شيشاوة وعدد من النقط التي يستغلها الباعة في بيع فاكهة”الدلاح”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...