*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“حكيمة الهيري” توضح بخصوص انسحابها من اجتماع تزكية “جناح”وتؤكد على ضرورة تغليب معيار الكفاءة على منطق “مول الشكارة”

  • الجمعة 19 أغسطس 2016 - 12:30

بوجمعة أمغوس -شيشاوة الآن

على خلفية انسحابها من اللقاء الذي عقده حزب الإستقلال يوم الأحد 14 غشت بشيشاوة قصد تزكيو وكيل لائحة الميزان لخوض غمار استحقاقات السابع من اكتوبر القادم، أوضحت “حكيمة الهيري”عضو مجلس جهة مراكش آسفي عن حزب الاستقلال،أن انسحابها من هذا الإجتماع الذي حضره عضو اللجنة التنفيذية للحزب،جاء احتجاجا على ما أسمته “الهيري”استخفاف بهياكل الحزب وقواعده موضحة أن الإجتماع كان من المفروض أن ينصب على مناقشة جميع المقترحات والأسماء واعمال معيار  الكفاءة كفيصل بين جميع المتنافسين وهو الأمر الذي أكدت “حكميمة الهيري” أنه لم يتم حيث تفاجأ الجميع بتصريح “الكيحل” عندما أكد أن تزكية “عبد الغني جناح” التزام شخصي مستغربة من هذا القول الذي يضرب في العمق الديموقراطية الداخلية للحزب.

وأضافت “الهيري” أن منطق التداول المعموا به داخل الحزب يفرض طرح جميع الأسماء للتداول،وقالت:”لانسمح لأنفسنا بحضور اجتماع من أجل تأتيث المشهد،بل نعتبر حضورنا نابع من غيرتنا على هذا الإقليم وحرصنا على اختيار الأفضل ليقود لائحة الميزان في الانتخابات”.

وجددت “حكيمة الهيري”نائبة رئيس جهة مراكش آسفي تشبتها بمطالب قواعد الحزب ومبادئه التي تعطي الأولوية للكفاءة والإنضباط الحزبي ،واستغربت من كون “عبد الغني جناح”كان قبل شهر واحد في قبة البرلمان باسم التجمع الوطني للأحرار واليوم تتم تزكيته باسم حزب الميزان في حين أن رئيس جماعة سيدي بوزيد “رشيد اكوضار”كان قد وضع طلب تزكيته منذ 29 فبراير 2016.

وفي ردها عن مادار بينها وبين “عبد القادر الكيحل”خلال ذات الإجتماع، أكدت “الهيري”أنه آن الأوان لحزب الإستقلال أن بشيشاوة أن يراهن على الكفاءات من بين أبناء الحزب ويقطع مع منطق “مول الشكارة”وأضافت أن مايعانيه اقليم شيشاوة من تهميش تقف وراءه مثل هذه الممارسات، وختمت “الهيري”تدخلها بقولها”:” حكيمة الهيري ناضلت وتكلمت كامرأة  من امتوكة في وقت لم يجرؤ فيه الرجال على ذلك”  وأضافت أنها لاتحتاج لتعريف لا من الكيحل ولا من غيره وأن بصمتها داخل الإقليم يعرفها أبناء الإقليم.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

3 thoughts on ““حكيمة الهيري” توضح بخصوص انسحابها من اجتماع تزكية “جناح”وتؤكد على ضرورة تغليب معيار الكفاءة على منطق “مول الشكارة”

  1. أولا من سيؤازر أصحاب الكفاءة الصادقون والذين يعملون للمصلحة العامة
    الأغلبية الساحقة في الإقليم و بسبب الفقر و الجهل يبيعون أصواتهم بدون مقابل أوبثمن بخس للإنتهازيين
    يجب توعية السكان و محاربة هؤلاء النصابة
    المشكل ماذا تنتضر من آل المهاجري؟ ال العمارة ؟ أيت حمو؟ رحيمي؟ جناح؟… لاشئ إلا افقر المدقع و إشعال الخصومات بين القبائل …

  2. بالمناسبة احي الاستاد ة حكيمة علي صراحتها الأحق للترشح باسم الميزان رشيد وليس جناح مع العلم أن الأجنحة لايملكها إلا الطيور المهاجرة فلينتضر منسقوا الحزب اقليميا نفور الشيشاويين من الحزب بسبب أو لنية في نفس يعقوب برافو حكيمة علي صراحتك

  3. حكيمة الهيري ناضلت وتكلمت كامرأة من امتوكة في وقت لم يجرؤ فيه الرجال على ذلك” وأضافت أنها لاتحتاج لتعريف لا من الكيحل ولا من غيره وأن بصمتها داخل الإقليم يعرفها أبناء الإقليم.
    على اي بصمة تتكلم هذه السيدة و هي التي نهبت اموال المبادرة الوطينة لسنوات عديدة في ما يسمى بالقوافل الطبية المريضة اساسا و التي كانت تخدم مصالحها السياسية ‘
    و قالت ايضا : مطالب قواعد الحزب ومبادئه التي تعطي الأولوية للكفاءة والإنضباط الحزبي : على اي انضباط حزبي و هي لم تكتمل سنة بهذا الحزب حيت ، تتنقل بين الاحزاب مثل النحلة بين الازهار و تبلع الدعم المقدم للاحزاب ، انا ابن امتوكة واعرف سبب فشلها في هذه المنطقة التي لم تنجح في الانتخابات حتي في دائرتها و بقدرة قادر اصبحت تمتلنا بالجهة اتقي الله يا ناهبة اموال الجمعية و المبادرة و الاتحاد و الزمن سيفضحك انشاء الله

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...