*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سيدي احمادأوناصر فضاء للإشعاع الديني والروحي والثقافي ودعامة لأواصر القرابة والتواصل بين كل الثقافات” شعار الموسم الديني باروهالن

  • السبت 27 أغسطس 2016 - 18:38

رشيد أركمان – شيشاوة الآن
احتضنت تماروت بجماعة اروهالن قيادة تزتونت، فعاليات الموسم الديني السنوي للوالي الصالح سيدي حماد اناصر تحت شعار:” فضاء للإشعاع الديني والروحي والثقافي ودعامة لأواصر القرابة والتواصل بين كل الثقافات”، والتي تنظمها الزاوية الناصرية بتنسيق مع المجلس الجماعي لاروهالن وجمعيات المجتمع المدني.
وتميز موسم الوالي الصالح بحضور رئيس المجلس الجماعي لاروهالن ورئيس جماعة تزتونت والسلطة المحلية في شخص قائد قيادة تزتونت والقوات المساعدة وهيئات المجتمع المدني واعيان المنطقة.
ويهدف هذا الملتقى الى إبراز المقومات الدينية والتراثية للزاوية الناصرية كفضاء للإشعاع الديني والثقافي والعلمي، والتعريف بالمؤهلات السياحية والثقافية، التي تنظمها الزاوية وخلق دينامية اقتصادية وتجارية بالمنطقة .
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الدينية السنوية سلسلة من الأنشطة تهم على الخصوص قراءة حول الاصول التاريخية للوالي الصالح إلى جانب برنامج ديني يتعلق بتنظيم دروس في الوعظ والإرشاد وأمسيات في فن المديح والسماع بمشاركة طلبة مختلف المدارس العتيقة.
كما يتضمن الموسم عرض لمنتوجات المنتوجات الفلاحية والتقليدية الذي تمتاز به المنطقة الجبلية بمشاركة جمعيات محلية وأخرى من خارج الإقليم، وكذا تخصيص فضاء الزيارات حسب عاداتهم، ويشمل البرنامج، من جهة أخرى، تنظيم تظاهرات فنية بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية الأمازيغية مراعاة لخصوصية المنطقة وكما تخللته سهرات موسيقية وفولكلورية امازيغية.
ومواكبة لسلسة التحضيرات لهذه التظاهرة، أشرف رئيس جماعة اروهالن بحضور السلطة المحلية بمقر الجماعة على لقاء تواصلي خصص لتقديم الجوانب المتعلقة بالتحضيرات اللوجستيكية ومختلف التصورات والاقتراحات المرتبطة بحسن ضمان نجاح هذه التظاهرة.
وتم التأكيد خلال هذا اللقاء، الذي حضره ممثل الزاوية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، على التعبئة الشاملة لجميع المصالح المعنية واتخاذها الإجراءات والتدابير الضرورية لضمان الظروف الملائمة لإنجاح هذه التظاهرة الدينية والثقافية السنوية والسياحية للاقليم عامة وخلق دينامية اقتصاية وحركة تجارية مهمة.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...