*/

الرئيسية > غير مصنف

  • الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 12:59

جمعية أيت هادي للشباب و الطفولة و التربية على المواطنة
بيئتناصحتنا
السؤال الذي يفرض نفسه هو ..:ما السبيل إلى الحفاظ على بيئة نظيفة وصحية في ظل مشكل انتشار بؤر مطارح النفايات و الازبال ؟
من منطقة أيت هادي ،المتنفس الأخضر لشيشاوة تأبى جمعية أيت هادي للشباب و الطفولة والتربية على المواطنة إلا أن ندق ناقوس الخطر الذي أصبح بمثابة المرض الخبيث الذي ينحر الفضاء الطبيعي لمنطقتنا.
إن انتشار نقط لرمي الازبال بين الحقول وفي وسط الدواوير و الأخطر بالقرب من المجاري المائية مما يشكل خطرا على صحة المواطنين المحليين ولا أحد سينكر تداعيات هذا الأمر على البيئة ومدى ثلوثها !؟
ووعيا منا كفاعلين جمعويين نتحمل مسؤوليتنا في التحسيس بأهمية محاربة هذه الظاهرة و تحسيس السكان بأهمية الحفاظ على نقاء البيئة والحفاظ على مجالاتنا الطبيعية والعمل على عدم تلويثها بنفاياتنا المنزلية في انتظار وجود حل منطقي وعملي من طرف المسؤولين المحليين بعالج هذا المشكل الذي أصبح يفرض نفسه في الآونة الأخيرة .
وفي إطار استضافة بلادنا لملتقى كوب22 الدولي قرر أعضاء مكتب جمعيتنا تنظيم يوم السبت 03/09/2016 يوما تحسيسيا بأهمية المجال البيئي حيث سيتم تنظيف الأماكن التي أصبحت مكبا للنفايات والتي أضرت بشكل كبير بالمنظر العام للمنطقة.، و الدعوة للعموم لمن أراد أن يشاركنا في إنجاح هذه المبادرة التي جاء بها مجموعة من الشباب المحلي لأيت هادي الغيور على كل ما له صلة بمحيطه في شتى المجالات.
صور فوتوغرافية تظهر مدى تفشي هذه الظاهرة بنقط مختلفة من جماعتنا.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...