*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سيدة حامل تضع مولودها في باب المركز الصحي بتولوكلت وسط استياء الساكنة ومندوبة الصحة تنفي وتوضح

  • الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 11:56

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن 
علمت “شيشاوة الآن” من مصادر مطلعة، أن سيدة وضعت مولودها، صباح اليوم الأربعاء 28 شتنبر، أمام الباب الرئيسي للمركز الصحي لتولوكلت بعد رفض الأطر الطبية العاملة بالمركز استقبالها رغم الوجع الناتج عن مخاض الولادة، في مشهد لا انساني مهين للكرامة الانسانية.
وبحسب ذات المصادر، فإن السيدة المعنية وضعت مولودها على ارضية مدخل المركز الصحي، وسط استنكار السيدات اللائي تزامن وجودهن مع الواقعة وسط دعوات منهن لرفع الأمر الى السلطات الصحية بالاقليم لوضع حد للامسؤولية التي تتعامل بها بعض الأطر الطبية مع المرتفقين للمؤسسات الاستشفائية.
هذا وفي اتصال ل”شيشاوة الآن” بالدكتورة نور الهدى مندوبة الصحة باقليم شيشاوة، أوضحت أن السيدة الحامل لم يتم منعها من الدخول الى المركز الصحي وأن الأمر مجرد مبالغة، وأن المعنية بالأمر تم استقبالها من قبل الطبيبة المداومة وهي في حالة وضع قبل دخولها للمركزىالصحي.
وكشفت في ذات السياق أن الطبيبة المداومة بعد الانتهاء من عملية التوليد أدركت ان السيدة الحامل تأخرت عن الوضع بعدة ايام، واضافت ان حالتها الصحية مستقرة وتتواجد في هذه الأثناء بدار الأمومة لتولوكلت تحت مراقبة طبية للطبيب المداوم والمولدة المداومة، وانه بعد 48 ساعة من الاستشفاء ستغادر دار الولادة الى منزل اسرتها.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...