*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المشاري رئيس جماعة سيدي غانم ينفي قيام مستشار من “البام” بقطع الماء والكهرباء على ساكنة وانزيض ويوضح

  • الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 22:07

حسن الحسن – شيشاوة الان 
أوضح حميد المشاري رئيس جماعة سيدي غانم في اتصال ب”شيشاوة الان”، أن الجهات التي تقدمت بشكاية ضد مستشاره الجماعي في مقال سابق، تقف وراء ما أسماه ب”الفوضى في الانارة العمومية”، لأنه ليس من صلاحياتها اقتناء وتتبيث مصابيح الانارة العمومية في الشارع العام بجماعته وبدون أي ترخيص من رئاسة المجلس، بالنظر للاختصاصات التي اوكلها المشرع للجماعات الترابية، وقال:” بعض المشتكين من مستشارنا الجماعي في دوار وانزيض قاموا بشراء مصابيح الانارة العمومية وقاموا بتثبيتها فوق أبواب منازلهم بعد جر التيار من العمود الكهربائي وهذا ليس من اختصاصهم” على حد تعبيره.
ونفى رئيس جماعة سيدي غانم أن تكون الجماعة هي الواقفة وراء ازالة “الحبيبات الكهربائية” أو على علم بقطع الماء الشروب على الساكنة بدوار وانزيض، وشدد أن قطع الكهرباء يكون من قبل سلطة مختصة “لوينور” وأن ماء الشروب لدوار ايزاضن له جمعية مشرفة على خدماته ولا يمكن لأي أحد أن يحرم اي مسكن او مواطن من هذه المادة الحيوية الا في حالة عدم تسوية المستهلك لوضعيته المادية.
واتهم المشاري ثلاثة أفراد من بين المشتكين بالتطاول على اختصاصات الجماعة، متسائلا: من أين لهؤلاء بالمصابيح الكهربائية المتبثة؟ ومن قام بتثبيتها؟ وأوضح أنه كان لزاما على هؤلاء العمل على استشارة الجماعة وأخذ ترخيص منها بدل سلك الفوضى بتتبيث مصباح الانارة العمومية فوق سطح منازلهم مع امكانية سرقتهم للكهرباء لفائدة مساكنهم.
وكشف المشاري، أنه في الأيام القليلة المقبلة، سيتقدم كمسؤول قانوني بالجماعة برفع دعوى قضائية أمام المحكمة في الموضوع لتقرر ما تراه مناسبا في حق الذين قاموا بتتبيث المصابيح الكهربائية بدون ترخيص من الجماعة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...