*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

فيضان واد سكساوة يحاصر السكان ولجنة اليقظة المحلية في دار”غفلون”

  • الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 13:39

احمد المسعودي-شيشاوة الآن

عرفت منطقة سكساوة عواصف رعدية قوية  صاحبتها امطار غزيرة اسفرت على فيضانات شلت معها حركة السير في جميع مناطق الجبلية بسكساوة والحاق خسائر على مستوى الماشية والبنايات السكنية والضيعات الفلاحية التي جرفتها سيول مياه الوديان المجاورة لها دون تدخل للمنتخبين أو السلطات والمصالح الادارية التابعة لها. على غرارالتدخلات الميدانية الذي تلقتها المناطق الحضرية.

وأفادت مصادر من جبال سكساوة   أن الأمطار تسببت في عدد من الخسائر، ومحاصرة دواوير بالمنطقة منعتهم الظروف المناخيةمن ولوج السوق الاسبوعي لقضاء ماربهم وشراء قوتهم اليومي  وسط السيول الجارفة وتوقف سيارة النقل ومحاصرة بيكوب لنقل البضائع  لولا تدخل الساكنة لانقاذ حياة المواطنين.

وأفاد المصدر ذاته، أن الأمطار التي تسببت في حدوث سيول مائية كثيرة وجارفة في واد سكساوة تسببت أيضا في جرف السيول لاصطبلات الماشية و تسرب المياه للمنازل  ملحقة اضرارا وخسائر مادية كبيرة ، مبرزا أن الكل مجبر لاتخاذ الحيطة والحذر في غياب تام لتدخل  جميع المصالح سواء المنتخبة اوالادارية.

وأضاف المصدر ذاته أن جميع الأجهزة، من سلطات محلية، ومصالح أمنية، ووقاية مدنية، ومصالح خارجية، معبأة لمواجهة هذا الظرف الاستثنائي داخل المجال الحضري فقط على حد تعبيره.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...