*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

هذا ماقاله “نور الدين النوري”رئيس جماعة سيدي المختار خلال “كرنفال البيئة”للمدارس بسيدي المختار

  • الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 20:00

بوجمعة أمغوس-شيشاوة الآن

أكد”نور الدين النوري”رئيس جماعة سيدي المختار،في كلمته التي ألقاها بمناسبة اختتام كرنفال البيئة الذي نظمته المديرية الإقليمية للتعليم بشراكة مع المجلس الجماعي لسيدي المختار،صباح اليوم بساحة بئر انزران بسيدي المختار،(أكد) أن المغرب الذي انخرط في مسلسل التنمية المستدامة ماض في اتجاه ترسيخ هذا النمط من الحياة المبني على أساس احترام البيئة والحفاظ على مواردها في أفق العيش في مناخ سليم يقي الأجيال القادمة من كل ما من شأنه أن يعكر صفو الطبيعة التس يكلف غضبها الإنسان ثمنا غاليا.

وشدد رئيس جماعة سيدي المختار أن المغرب تبنى عددا من الإجراءات والتدابير لتحقيق هذا الهدف، من بينها إقرار قانون يمنع تصنيع واستعمال الأكياس البلاستيكية،وهو المشروع الذي وصفه “النوري”بالرائد والجيد بالنظر لانعكاساته على البيئة إن على المدى القريب والمتوسط أو البعيد، مؤكدا على أن الجماعات المحلية مدعوة بدورها للانخراط في هذا الورش البيئي الكبير، موضحا أن غاية كل جماعة ترابية تحقيق تنمية شاملة وتجويد حياة الساكنة،لكن الحنكة والبراعة تكمن في ابداع اشكال تنموية توفق في الآن ذاته بين تحقيق التنمية المنشودة والحفاظ على البيئة التي اعتبرها امانة للجيل اللاحق في يد الجيل السابق.

وأضاف “النوري”أن المغرب -وإن كان لا يعاني من تبعات التغيرات المناخية في الظرف الراهن-الا انه منخرط تمام الإنخراط في هذا الورش الدولي وعيا منه بدولية قضايا البيئة وانعكاساتها.

واستدل “النوري”على ذلك بتنظيم المغرب لقمة المناخ الدولية cop22،والتي تعد التزاما من المنتظم الدولي في حماية هذا الكوكب من التغيرات المناخية.

وعاد “النوري”في ختام كلمته لدعوة المجالس لاعتماد مقاربة توفيقية بين التنمية والبيئة ومحاولة طرح سؤال التنمية المستدامة قبل الإقدام على تنفيذ أي مشروع.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...