*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“لحلو”:المعارضة الجديدة تمارس سياسة “الترهيب “في حق المستشارة “بوغدة”

  • الخميس 17 نوفمبر 2016 - 20:00

حياة الوكيلي-شيشاوة الآن

استنكر “حسن لحلو” المستشار بجماعة سيدي المختار، ما أسماه تحجيرا على بعض الأعضاء الجماعيين، وتأتي هذه التصريحات عقب قيام أحد الأعضاء الذي ينتمون إلى ما بات يعرف محليا ب”المعارضة الجديدة”داخل المجلس الجماعي لسيدي المختار،بمنع المستشارة “فاطمة بوغدة”من التعبير عن قناعتها أثناء التصويت على الباب الأول من ميزانية الجماعة ،حيث أكد “لحلو”أن أحد الأعضاء قام بمحاولة إرغام المستشارة المذكورة على إنزال يدها وعدم التصويت لصالح الباب المذكور.
واستهجن المستشار “لحلو”هذا السلوك الذي وصفه الترهيب السياسي ومصادرة الرأي مؤكدا في ذات الوقت أن هذا التصرف لايعد حادثا معزولا بل ينم عن فكر إقصائي يحاول جعل المستشارين الجماعيين لعبة في يد من يعتقدون أنهم يملكون رقاب البلاد والعباد.
وأضاف ذات المستشار أن الفعل السياسي الديموقراطي يمر قبل كل شيء عبر الإيمان بكيان الآخر وحقه في التعبير وإبداء الرأي المخالف دون تحجير أو ترهيب.
وشدد “لحلو” على أن من حق الجميع التعبير بكل حرية عن قناعاته وآرائه  خاصة إذا كان هذا التعبير صادر عن ممثلي الساكنة، مؤكدا أن زمن التبعية والقطيع السياسي قد ولى، وأن من يحن لهذا الزمن يعد خارج الزمن السياسي الجديد.
وختم “لحلو”تدخله بقوله:”آن الأوان القطع مع الممارسات التي تسيئ للفعل السياسي من قبيل تهريب الأعضاء وترهيبهم.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...