*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عضة كلب مسعور ترسل تلميذا بثانوية البخاري بشيشاوة إلى مراكش بسبب غياب المصل بالمكتب الصحي الجماعي

  • الخميس 15 ديسمبر 2016 - 21:50

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
أثار غياب مصل داء السعار بمستعجلات المستشفى الإقليمي بشيشاوة وبالمكتب الصحي الجماعي بمدينة شيشاوة سخطا عارما في صفوف ساكنة المدينة والنشطاء الجمعويين، بعد أن هاجم كلب مسعور تلميذا يتابع دراسته بمستوى الثانية باكالوريا تخصص علوم تجريبية بثانوية الإمام البخاري، ليلة الأحد الماضي بحي زاوية بالمقدم.
هذا وتوجه التلميذ المعني ضحية داء السعار لدى الجهات المختصة بالمكتب الصحي الجماعي دون أية جدوى، وهو نفس الأمر بالنسبة لمستعجلات مستشفى الإقليمي محمد السادس، مما اضطرت معه أسرة الضحية التوجه إلى مستعجلات المركز الاستشفائي ابن طفيل من أجل أخذ حقنة المصل الخاص بالسعار، إلا أنه ووجه بمعاملة وصفتها مصادر من أسرة التلميذ بالمهينة والحاطة من الكرامة الإنسانية، بعد أن خاطبته إحدى الأطر الصحية بابن طفيل قائلة: سيروا الشيشاوة ماترزطوناش في مراكش راه عندكم في المركز الصحي والمستعجلات ديالكم شوكات ألْكلاب ديالكم، راه أكثر من 15 واحد جاونا من شيشاوة أو ردينهم”، وهو الأمرالذي استشاط غضب والد التلميذ وأحد مرافقيه، إلى أن تدخل احد المسؤولين واحتوائه للمشكل وتمكين المعني بالأمر بالمصل اللازم.
نموذج تلميذ ثانوية الإمام البخاري حالة تخفي وراءها العشرات من الحالات التي تعاني من غياب هذا المصل، فهل ستتحرك المصالح الجماعية المختصة بجماعة شيشاوة لتوفير هذا الدواء في ظل انتشار الكلاب الضالة بين أزقة ودروب المدينة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “عضة كلب مسعور ترسل تلميذا بثانوية البخاري بشيشاوة إلى مراكش بسبب غياب المصل بالمكتب الصحي الجماعي

  1. هل يتصور المسؤولون حجم معاناة المهمشين المقصيين الذين لا حول لهم ولا قوة عندما يلاقون الإهمال و الآذان المغلقة في مثا هذه المواقف أو حجم الخسارة عندما تعجز هذه الأسر عن التنقل خارج الإقليم أو الالتجاء للطب التقليدي لكي لا تخل بواجبها اتجاه فاذات أكبادها المهددة بالموت المحقق؟ ماذا إذا ضاع طفل أو طفلة أو شاب أو شابة أبرياء لا ذنب لهم سوى أنهم معوزون و لا أحد يتدخل لإنقادهم؟ هل نكون حققنا التنمية المستدامة باستثمارنا في بنية تحتية تستهدف الحجر و تهمل البشر؟ الجواب واضح لمن يملك البصيرة و البصر.
    نتمنى من كل مسؤول عن توفير المصل الضروري أن يقوم بواجبه احتراما لكرامة المواطنين المكلومين بمثل هذه الإصابات القاتلة التي لا يعلم حقيقتها إلا من جربها علما أننا لا نتمنى لأي مسؤول المرور من هذه التجربة التي لا تخلف إلا المرارة …

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...