*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس الجماعي بمزوضة يصادق بالأغلبية على دورة فبراير العادية وواهروش يدعو إلى “ترجمة ثقة الساكنة إلى أفعال”

  • الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 13:11

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
عقد المجلس الجماعي لمزوضة، صباح اليوم الثلاثاء 7 فبراير، دورته العادية بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، بحضور احمد واهروش رئيس الجماعة، قائد قيادة مزوضة وأعضاء المجلس الجماعي أغلبية ومعارضة وموظفي الجماعة.
وافتتح هذه الدورة رئيس الجماعة بتلاوة جدول أعمال الدورة، ودعوة أعضاء المجلس إلى التحلي بروح المسؤولية أمام مصالح المواطنين وترجمة ثقة الساكنة إلى أفعال، وذلك في إعلان ضمني باستعادته لأغلبيته المريحة بعد انضمام التيار الاستقلالي بقيادة الحافظ الفايز النائب الأول لرئيس المجلس.
وبعد ذلك انتقل أعضاء المجلس إلى المناقشة والمصادقة على نقط جدول الأعمال، ويتعلق الأمر بتعديل دفتر شروط للتحملات المنظم لعملية كراء مرافق السوق الأسبوعي والمجزرة، الدراسة والمصادقة على اتفاقية إطار بين الجماعة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب –قطاع الماء – لتزويد عدد من الدواوير بالماء الشرب، وصوت 15 عضوا بنعم و 8 بالرفض.
أما بخصوص النقطة الثالثة والتي تهم المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة وجمعية تيفاوين والتي تتعلق بالنقل المدرسي، فقد وافق عليها المجلس بغالبية أعضائه 15 مقابل 7 وامتناع مستشار واحد، وهو نفس الأمر بالنسبة للنقطة الخامسة التي تهم المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة والمجلس الإقليمي بخصوص اقتناء مواد التلقيح للنكاتب الصحية الجماعية.
كما صادق المجلس على إعادة تخصيص اعتمادات من الجزء الثاني من الميزانية وبرمجة الفائض الصافي المنبثق عن ميزانية التسيير لسنة 2016 والذي بلغ 51 مليون سنتيم، وأخيرا الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة وجمعية فرنسا والمغرب في القلب حول المساهمة في تزويد ساكنة العالم القروي لماء الصالح للشرب.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...