*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ماستر التخطيط والتنمية الترابية ينظم مخيمه الجغرافي الرابع بمدينة شيشاوة بشراكة مع منتدى الثقافة والفنون

  • الأربعاء 29 مارس 2017 - 13:57

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
نظم طلبة ماستر التخطيط والتنمية الترابية التابع لكلية الأداب والعلوم الانسانية بمراكش، يوم أمس الثلاثاء 28 مارس، لقاء تواصليا مع المؤسسات العمومية القطاعية والمجتمع المدني بدار الطالبة بمدينة شيشاوة، في اطار المخيم الجغرافي الرابع، تحت شعار:”جامعيان وجامعيون في خدمة التنمية الترابية” الذي يستضيفه منتدى شيشاوة للثقافة والفنون، بشراكة مع جماعة شيشاوة، جامعة القاضي عياض، المجلس الاقليمي لشيشاوة، جمعية حين تنمية، شباب للشباب، الجمعية الخيرية الاسلامية شيشاوة.
وافتتح اللقاء بكلمة الدكتور مصطفى عيشان استعرض فيها الأهداف المحورية للمخيم الجغرافي الرابع باقليم شيشاوة كمجال خصب للدراسات والابحاث الجغرافية، ومد جسور التواصل والانفتاح على العالم الخارجي في اطار انفتاح الجامعة على محيطها السوسيواجتماعي، وفي كلمة له رحب احمد الهلال رئيس المحلس الجماعي لشيشاوة بطلبة ماستر التخطيط والتنمية الترابية وأكد على أهمية البحوث الجامعية بالنسبة للفاعلين المحليين في التدبير العقلاني والناجع للجماعات الترابية بما من شأنه ان يخلق التنمية المنشودة.
وفي السياق ذات، قال عياد الكاملي عن منتدى شيشاوة للثقافة والفنون، أن انفتاح منتدى شيشاوة للثقافة والفنون على الجامعة يأتي ي سياق الادوار الجديدة والاستراتيجية التي يضطلع عليها المنتدى في النقاش العمومي لقضايا الثقافة والتنمية، ملتمسا من الطلبة الباحثين تفكيك البنية الجغرافية لاقليم شيشاوة حتى تكون مختبرا للابحاث الجامعية وتمكين الفاعلين من بنك معلوماتي علمي.
وكشف الكاملي، أن منتدى شيشاوة مقبل لى تخصيص جوائز تقديرية لكل البحوث الجامعية المخصصة للإقليم في شتى المجالات الثراثية والسياحية.
وبعد ذلك تم تنظيم ورشات لتقاسم المعطيات العامة حول الجمعيات التنموية بالاقليم واليات اشتغالها والتحديات التي تواجه الفعل الجمعوي بالاقليم.

image image image

image

image

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...