*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المركز الوطني للمصحابة القانونية وحقوق الإنسان يقيل رئيس فرعه الإقليمي بشيشاوة ويحل المكتب المسير

  • الأربعاء 5 أبريل 2017 - 21:36

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
أقال المركز الوطني للمصحابة القانونية وحقوق الإنسان، ابراهيم ايت ابراهيم رئيس الفرع الإقليمي بشيشاوة، وذلك بعد التقرير الذي توصلت به المكتب التنفيذي من لجنة الأخلاقيات والمراقبة التابع لذات الهيئة الحقوقية، طبقا لمقتضيات المادة 24 من النظام الداخلي وبناء على توصياتها.
وكشفت رسالة تحمل موضوع “إقالة وحل المكتب”، وقعها عبد الغني حدوش نائب رئيس المركز، أن ابراهيم ايت ابراهيم، أخل بالمبادئ العامة للمركز وأهدافه وخرق القانون الأساسي والنظام الداخلي، حيث أن المادة 26 من النظام الداخلي تنص على الإجراءات التأديبية وأناطت بالمكتب التنفيذي إجراء تجميد العضوية والإقالة بعد التوصل بتقرير لجنة الأخلاقيات، وحيث أن فقدان العضوية وسقوطها ينسحب على الإقالة، كما نص الفصل الثامن من القانون الأساسي.
وشدد ذات الكتاب، أن مركز المصاحبة القانونية وحقوق الإنسان في الوقت الذي يقيل فيه المعني بالأمر من رئاسة الفرع الإقليمي بشيشاوة، فإنها تعلن بالموازاة مع ذلك حل المكتب المسير بقرار من المكتب التنفيذي، وأنه بهذا القرار يحظر على المقال أي نشاط أو تصريح أو تمثيل يمت للمركز بصلة تحت طائلة المتابعة القضائية.
وأضاف، أنه يتوجب على إبراهيم ايت إبراهيم، تسليم الأختام والملف القانوني الخاص بالفرع، داخل اجل ثلاثة أيام من تاريخ التوصل إلى المكتب التنفيذي.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...