*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

لجنة تقنية تجتمع بباشوية امنتانوت لبحث حلول لأزمة المياه العادمة بتعلميات عاملية صارمة

  • الثلاثاء 30 مايو 2017 - 21:20

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
احتضنت باشوية امنتانوت، زوال اليوم الثلاثاء 30 ماي، اجتماعا تواصليا، ترأسه كل من رئيس جماعة امنتانوت والمدير الإقليمي للماء – الكهرباء، بحضور باشا المدينة، ممثل الوكالة المحلية للماء وتقنيي الجماعة وباشا المدينة وقائد المقاطعة الحضرية والمصالح التقنية بعمالة شيشاوة ومدير العمران.
وجاء هذا الاجتماع الذي خصص لمعالجة مشكلة الصرف الصحي التي شغلت ساكنة عدد من الأحياء بمدينة امنتانوت، من أجل دراسة النقط السوداء المتعلقة بتطهير السائل بالمدينة، وعرض المجتمعون بعد نقاش مستفيض مقترحات تهم دراسة كل السبل الكفيلة لمعالجة المعضلة الأحياء السكنية التي مازالت ترمي بمياهها العادمة بعدد من الشعاب بكل من تكديرت، اغزر نتسرفين، ازوران، ادار وبعضها بحي تازروت.
وتم الاتفاق في ذات اللقاء، على تشكيل لجينة مكونة من جميع المصالح المعنية، تقني الجماعة، ممثل الوكالة المحلية للماء والكهرباء إلى جانب السلطة المحلية، وذلك لمعاينة الأماكن المعنية للتدقيق وتحديد الأشغال التي تلزمها لوضعها رهن إشارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب للإعلان عن الصفقة في الأشهر القليلة القادمة لتهم استفادة جميع ساكنة مدينة امنتانوت مع مراعاة الخصوصية المحلية والتي تتناسب والإمكانيات المالية لساكنة المدينة.
وركز مدير العمران في مداخلته على التسليم النهائي والمؤقت للأحياء التي تم انجازها من طرف شركة”tabor”، وحث على قيام لجنة تقنية الجمعة المقبل بزيارة ميدانية، في أفق استئناف أشغال تجزئة إثران التي توقفت أشغالها طيلة 4 سنوات.
وفاجأ عبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة، المجتمعون بمقر الباشوية بزيارة خاطفة، في إطار مواكبة السلطات الإقليمية لمشاكل مدينة إمنتانوت ميدانيا، حيث دعا في كلمة مقتضبة إلى العمل على إيجاد حل لمشكل الصرف الصحي بالمدينة دون تقديم أي مبررات واهية لأي تعثر في الحل.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...