*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

إحراق طائشين “لبنوات” يلبس سماء شيشاوة السواد والعامل الإقليمي يستنفر باشا المدينة ورئيس الجماعة

  • الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 21:50

حسن الحسن – شيشاوة الآن
استنفر دخان شديد السواد بمنطقة تلدات، عشية اليوم الثلاثاء 26 دجنبر، السلطات الإقليمية في شخص عامل اقليم شيشاوة أثناء قيامه بجولة في هوامش مدينة شيشاوة، حيث أعطى تعليماته لباشا المدينة لاستقصاء أمر الدخان، والذي استدعى بدوره أفراد الوقاية المدنية على عجل، حيث تبين لحظة وصول السلطات المحلية لعين المكان، أن الأمر يتعلق بإحراق أطفال ينحدرون من دوار بنحمادة لعجلات من الحجم الكبير “البنوات” بجوار المطرح العمومي التابع لملكية جماعة شيشاوة.
وغلف دخان العجلات المحروقة، الجهة الشمالية لمدينة شيشاوة، سيما محيط حي أولاد ابراهيم وزاوية بالمقدم، بفعل عامل الرياح، الى جانب الروائح الكريهة الناتجة عن العملية. وقال مصدر مسؤول للجريدة، أن عناصر الوقاية المدنية استطاعت السيطرة على حريق العجلات في ظرف قياسي.
وفي اتصال للجريدة، قال أحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة، أن الحريق الذي خلف دخانا على نطاق واسع تزامن مع عملية جمع المصالح الجماعية للكلاب الضالة، بناء على إلحاح من الساكنة، بعدما أصبحت تقض مضجعها وتهدد أمن وسلامة ساكنة مختلف أحياء المدينة.
وأضاف، أن عملية الجمع التي سهرت عليها المصالح الجماعية بمساعدة من شركة”كازا تكنيك” المكلفة بتدبير النفايات الجماعية، وحول مدة صحة قيام اللجنة المكلفة بالعملية بمباشرة عملية إحراق الكلاب الضالة التي روج لها البعض خاصة في العالم الافتراضي “الفيسبوك”، نفى الهلال نفيا قاطعا صحة هذا الأمر، لتنافيه مع المواثيق الدولية والأخلاقية والدينية والعرفية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...