*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

البرلماني المهاجري للنوري:” لا وقت لدي للرد على ترهات أشباه السياسيين”

  • الإثنين 5 مارس 2018 - 21:53

                   والغازي:”ادعاءات النوري كاذبة ومشروع تهيئة المركز بمليار سنتيم يفندها”
حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
في أول رد له على هجمات نورالدين النوري المتتالية على حزب الأصالة والمعاصرة وشركائه في المجلس الإقليمي لشيشاوة، قال النائب البرلماني هشام المهاجري، أن ادعاءات رئيس جماعة سيدي المختار لا وقت لديه كممثل للأمة في البرلمان للرد عليها واصفا لها ب”الترهات الإنتخابوية”.
وأوضح المهاجري، أن المرحلة الدقيقة التي يمر فيها المغرب وخاصة إقليم شيشاوة تستوجب العمل والتسريع في وثيرة الانجازات الجارية في كل الجماعات الترابية بما فيها جماعة سيدي المختار، لا الكلام الذي يتقنه من أسماهم ب”أشباه السياسيين”.
وأردف نفس المتحدث أنه ليس من متتبعي الصفحات الفايسبوكية وأن أمر تدوينة النوري علم به عن طريق الصحافة الالكترونية بالإقليم، مشددا أن تجربة المجلس الإقليمي الحالي تعد من أنجح التجارب التي عرفها الإقليم منذ استقلال شيشاوة عن عمالة مراكش.
واسترسل المهاجري أن التجربة الحالية للمجلس الإقليمي، تضم أربعة أحزاب سياسية بما فيها أحزاب من داخل الأغلبية الحكومية ( حزب العدالة والتنمية، حزب الاستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي)، وقال:” الحكم بنجاح تجربة شقيقي السعيد المهاجري في تدبير المشاريع التنموية لإقليم شيشاوة ليس شخصيا، بل حكم 99 بالمائة من رؤساء الجماعات الترابية التابعة للإقليم، وكذا من خلال تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية الأخير الذي نوه بطريقة تدبير المجلس الإقليمي بشيشاوة لتجربته المتميزة على صعيد جهة مراكش أسفي، وكذا من خلال ترشيد نفقات ميزانية التسيير، حيث لا تتجاوز ميزانية وقود المجلس الإقليمي 200 ألف درهم وهي ميزانية أقل بكثير مما تستهلكه بعض الجماعات التي تنتقد المجلس الإقليمي”.
من جهته نفى لحسن الغازي نائب رئيس المجلس الإقليمي والمسؤول على قطاع التجهيز والنقل واللوجستيك بذات المجلس، أن تكون لمجلسه أية نية لا من قريب ولا من بعيد تستهدف إقصاء ساكنة جماعة سيدي المختار، وأن المشاريع التي سطرها مكتب المجلس بمعية السلطات الإقليمية تستهدف جميع الجماعات الترابية، وذلك تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات والأقاليم والقاضي بالتشاور الأولي مع رؤساء الجماعات بما فيهم رئيس جماعة سيدي المختار.
واستغرب الغازي انتقادات النوري التي تأتي ساعات بعد قيام لجنة تقنية ومسؤولي المجلس الإقليمي بزيارة ميدانية لمركز سيدي المختار لوضع آخر الترتيبات لإطلاق صفقة مشروع تهيئة مركز سيدي المختار التي رصد لها غلاف مال يقدر بمليار و 200 مليون، والهادف إلى تأهيل مركز سيدي المختار على غرار مجموعة من المراكز الصاعدة، خاصة وأن سيدي المختار يعتبر ممرا محوريا للسياح الأجانب نحو مدينة الصويرة.
وبخصوص تأهيل أحياء سيدي المختار، كشف الغازي، أن هذا الورش يوجد في أجندات مشاريع المجلس الإقليمي بما فيها ساحة التقدم التي ستكون متنفسا للساكنة في ظل افتقار الجماعة للفضاءات الخضراء اللائقة بساكنة الجماعة. انتقادات قال عنها الغازي:”نحن صدمنا أمام ما تناقلته الصحافة المحلية بالإقليم من كلام نسب للنوري لأننا كنا ننتظر منه التثمين والتنويه وأن يكون متفائلا بحكم كونه المخاطب الأول أمام ساكنة جماعة سيدي المختار وكان حريا بالنوري التفكير في مشاريع أخرى بدل الطعن في ما يقوم به المجلس الإقليمي”.
وصعد لحسن الغازي من حدة رده على هجومات النوري، بالتأكيد أن أغلبية المجلس الإقليمي متماسكة ولا مجال فيها لتصدير بعض رؤساء الجماعات لأزماتهم الداخلية إلى مؤسسة المجلس الإقليمي، وأن ساكنة جماعة سيدي المختار لها ممثلين في هذه الأخيرة، وأنه رغم ذلك قام مدبرو الشأن الإقليمي بالتواصل المباشر مع رئيس الجماعة بصفته المؤسساتية.
وأنهى مفتش حزب الاستقلال تصريحه للجريدة، بالإشارة إلى أن جماعة سيدي المختار لها حصة الأسد في المشاريع التي تبناها المجلس الإقليمي، وأن مجلسه بصدد تحيين برنامج التنمية الإقليمي وما سيرافق ذلك من فتح للقاءات تشاورية مع رؤساء الجماعات من جديد لتقييم المشاريع المنجزة والتفكير في مشايع أخرى.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

5 thoughts on “البرلماني المهاجري للنوري:” لا وقت لدي للرد على ترهات أشباه السياسيين”

  1. الكلام الخاوي شد ليا نقطع ليك جميع المجالس البلدية دهبت بعيدا في تنمية وازدهار مدنهم خاصة مدن جديدة فمابلك باقليم لا يتوفر على مدينة واحدة تلبي حاجيات ساكنة اقليم باكمله ادا اردت الدراسة في كلية او تتطبيب او تسويق او الشغل وجب عليك الخروج الى جهات اخرى
    ادا ما اخدنا مقارنة بين مدن تنتمي لي جهة مراكش قلعة السراغنة اب جرير كايت اورير او تامنصورت القريبن من مراكش لا ادركنا الفرق الشاسع بين عاصمة اقليم شيشاوة الدي لم يحققا لها من مشاريع الا السجن رغم نسييره من قبل اكبر حزب فالمغرب الدي يعرف من اين تاكل الكتف بحيت قام بتحويل مشروع مدينة محمد السادس الى جهته بكل سهولة لتنمية جهة طنجة رغم وفرة المشاريع فيها
    مادا استفاد اقليم شيشاوة من حزب له جميع الوسائل لتحويل مشاريع واستتمارات للنهوض بهده الجهة المنكوية اهي مؤامرة ام سداجة المسؤولين ام كلاهما ام الساكنة يتناولون مخدرات عدم مبالات اين نحن من ساكنة الحسيمة وجرادة الدين اجبروا الحكومة الى التعجيل باستتمارات ودراسة مشاكلهم رغم عن انفهم ………….

  2. زعما المهاجري هو سياسي ؟؟؟ بالله عليكم كيف تم إيصاله للبرلمان ؟ بالدرهم لا غير
    هو مازال متابع في المحاكم بسبب … إنه في علمكم

  3. يجب تجنب وتجاهل كل من يحاول التشويش على عمل المجلس الاقليمي. فشل البعض يلقيه على الغير

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...