*/

الرئيسية > أخبار المغرب

بعد تراجع موجة “أوميكرون”.. الإعلان عن استئناف الزيارات العائلية للسجون

  • الجمعة 18 فبراير 2022 - 10:41

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الجمعة، عن استئناف الزيارات العائلية لفائدة السجناء بجميع المؤسسات السجنية، بعد مدة من تعليقها بسبب الوضع الوبائي.
وقالت المندولية اليوم الجمعة، أنه أخذا بعين الاعتبار التطور الإيجابي الذي تعرفه الوضعية الوبائية في بلادنا والمتمثل في التراجع الملموس في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تعلن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه قد تقرر استئناف الزيارة العائلية لفائدة السجناء بجميع المؤسسات السجنية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 28 فبراير 2022.
وأوضحت المندوبية أنه سيتم السماح لكل سجين بالاستفادة لمرة واحدة كل 15 يوما من زيارة فردين من عائلته، من بين المسموح لهم بالزيارة، دون حصر لعدد الأبناء، مع منح أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وكذا الزوار الأجانب القادمين من خارج المملكة التسهيلات اللازمة للاستفادة من زيارة ذويهم من السجناء.
ويتعين على الزوار الإدلاء إما بوثيقة “جواز التلقيح” تثبت تلقيهم للجرعات المطلوبة من التلقيح، أو بشهادة الإعفاء من التلقيح ضد كوفيد 19 بالنسبة للذين لديهم موانع صحية، وذلك كشرط لولوج المؤسسة السجنية، مع ضرورة التقيد الصارم بمختلف الإجراءات الوقائية والاحترازية ذات الصلة بالتصدي لتفشي وباء كورونا، بما من شأنه أن يضمن السلامة للموظفين والسجناء والمرتفقين على حد سواء.
وكانت المندوبية قد أعلنت عن تعليق الزيارات للمؤسسات السجنية، مع بداية موجة انتشار متحور “أومكرون” قبل مدة، وهو الإجراءا لذي دأبت على اتخاذه مع كل موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...