*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

في ظرف أسبوع .. رجل الأعمال بلفقيه يتطوع ب 64 لوحة شمسية لفائدة ثلاث دواوير بقبيلة متوكة – صور

  • السبت 26 فبراير 2022 - 16:34

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الان 

يواصل رجل الأعمال محماد بلفقيه، التدخل في تمكين عدد من دواوير متوكة من الألواح الشمسية، فبعد أن تدخل في بعض مداشر جماعتي بوابوض أمدلان وبوابوض في مستهل الشهر الجاري، جرى أمس الجمعة 25 فبراير، استئناف العملية التطوعية التي يمولها بلفقيه من ماله الخاص، وذلك بتثبيت 64 لوحة شمسية من سعة 2,50 طولا و1,10 عرضا، لفائدة الجمعيات المكلفة بتدبير خدمات الماء الشروب.

هذا وتتوزع الألواح الشمسية 64 على كل من دوار أدار ببوابوض، حيث استفاد مشروع مائي به من 16 لوحة شمسية، وذلك لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والاعتماد على الطاقة الشمسية، كما استفاد دواري أغبالو وتيسيكرت ببوابوض أمدلان من 48 لوحة، حيث تم تثبيت 36 لوحة بدوار تيسيكرت بنفس المعايير والمقاسات التي حددتها دراسة أعدتها الجمعية في الموضوع، الى جانب 12 لوحة أخرى لفائدة دوار اغبالوا جرى تثبيتها أمس الجمعة.

وحضيت جهود بلفقيه الخيرية والتطوعية لفائدة ساكنة بوابوض وبوابوض أمدلان بتنويه من ساكنة الجماعتين، لما سيكون لها من وقع ايجابي على الساكنة خاصة تخفيف أعباء فواتير الكهرباء التي تجد بعض الجمعيات صعوبة كبيرة في تسديدها، سيما أمام حجم الموارد المالية التي تحتاجها عملية الصيانة وتعميث الثقوب المائية.

وفي اتصال للجريدة بمحماد بلفقيه، أكد أن هذه العملية التي يقوم بها تقع في صميم الغيرة على ساكنة متوكة قاطبة وعموم ساكنة الاقليم، وأنه بالرغم من كثرة طلبيات الجمعيات النشيطة في قطاع تدبير الماء، الا أنه يدبر الأمر بناء على امكاناته الذاتية أولا وبحسب الأولويات. مبرزا أنه سيواصل العمل في هذا المجال الخيري بتنسيق مع السلطات المحلية والاقليمية والجمعيات المكلفة بتدبير خدمات الماء على حد تعبيره.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...