*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الدريوش يترأس حفلا تربويا لفائدة تلاميذ أكادير الغاشي “2” بإشمرارن و”بابا علي” اقوى الشخصيات الفنية الحاضرة

  • الأحد 3 يوليو 2022 - 08:37

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الان
بدعم من المجلس الجماعي لإشمرارن في شخص رئيسها رشيد الدريوش، نظمت مجموعة مدارس اكادير الغاشي 2، اليوم السبت 2 يوليوز، الحفل الختامي للموسم الدراسي 2021 /2022 بشراكة مع جمعية تمونت نتيزلا للتنمية والتضامن، بحضور الدريوش رئيس الجماعة وعدد من أساتذة المجموعة المدرسية وتلاميذ واباء وأولياء التلاميذ وأطر الجماعة.
الحفل الختامي الذي تميز بتعدد أنشطته ونوعيتها، حيث تخللتها مسرحيات أحيت الفن السابع بمدرسة اكادير الغاشي 2 بتأكير من أساتذة المدرسة والتي جمع فيها بين التربوي والاجتماعي الذي يحاكي الواقع وبلغة هزلية أبان فيها براعمها عن قدراتهم الفنية والابداعية.
الأنشودة بدورها حاضرة بثقلها بين تلك التي تنشد الحياة وحب الوطن وبين تلك المستنهضة لهمة التلاميذ في مضامينها للكد والاجتهاد، وسط اعجاب الأباء بأبنائهم وبمستوى التأطير الذي يقف خلفه مدير المؤسسة وأستاذات وأساتذة المدرسة المذكورة.

رشيد الدريوش في كلمته بالمنسابة أشاد بكل المتدخلين في العملية التربوية في عموم إقليم شيشاوة وخاصة بجماعة اشمرارن وفي طليعتهم بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة الذي ما فتئ يولي اهتمامه الأول للمدرسة وللظروف العامة التي تجري فيها العملية التعليمية من خلال تتبعه الميداني لواقع المدارس والأوراش المفتوحة فيها، وكذا الأطر التعليمية التي وصفها بجنود التربية بامتياز، مؤكدا أن الجماعة لن تتوانى في جعل المدرسة ضمن أولوياتها مادام عماد المجتمع هو تربية أجيال الغد.
ولم يفوت رئيس جماعة اشمرارن فرصة هذا الحفل الختامي دون دعوة كل الحاضرين في اللقاء بتخصيص جلالة الملك محمد السادس بخالص الدعاء بالشفاء العاجل وبالنصر والتمكين حتى يواصل استكمال ما يتمناه جلالته لشعبه من بناء ونهضة لبناء مغرب قوي.
الحفل لم يخلوا من عنصر المفاجئة بالنسبة لأباء التلميذات والتلاميذ، حيث شارك في هذا الحفل الفني الفنان الأمازيغي وبطل سلسلة “بابا علي” أحمد نتاما وعدد من الفنانين ممن شارك في هذا العمل السينمائي المتميز والذي لقي نجاحا في موسمه الثاني على التوالي.
هذا وقد وزعت جوائز وهدايا تقديرية للتلاميذ المتفوقين في هذا الحفل التربوي في اطار تشجيع تمدرس التلاميذ في العالم القروي وخاصة الفتاة القروية الى جانب شواهد تقديرية للأطر التربوية من مدير المؤسسة ومدرسين عرفانا بجميلهم وحسن صنيعهم.
وقد أسدل الستار عن هذا الحفل التربوي وسط اشادة الأباء واولياء التلاميذ بمستوى التنظيم وبالتفاتة رئيس الجماعة وباق بمكونات المجلس لمدرسة اكادير الغاشي 2، ووسط سرور تلاميذ المؤسسة الذين فجروا طاقاتهم في مجالي الأنشودة والمسرح وباقي التعبيرات الفنية التي تخللت الحفل.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...