*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

رابح يلتقي ممثلي الجمعيات ويتبنى مطالب الشارع الشيشاوي في البرلمان

  • الإثنين 14 يوليو 2014 - 23:46

توفيق عطيفي- شيشاوة الان

نظم البرلماني عبد الرحمان رابح مساء أول أمس السبت 12 يوليوز لقاء تواصليا بصالون مقهى الزيتون لتدارس إشكالية المطرح العمومي لشيشاوة مع بعض ممثلي فعاليات المجتمع المدني، حيث أكد رابح في بداية اللقاء أن مناسبة هذا اللقاء تأتي بعد تلقيه طلب من ممثلي الجمعيات وفي سياق رفض مواطني شيشاوة لما يسمى بتأهيل المطرح العمومي بالمدينة. هذا فقد حذر ذات البرلماني من ما أسماه التداعيات البيئية الكارثية التي قد يتسبب فيها المشروع مؤكدا أنه في زيارته للمطرح ميدانيا تأكد له فعلا ان مطلب الساكنة مشروع ومقبول وأنه يتبنى مطلبهم للدفاع عنه داخل قبة البرلمان أمام الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، مضيفا أن المطرح موضع الجدل قريب من السكان ب 60 مترا وهو أمر مناف للمعايير الدولية المعمول بها علما أن إقليم شيشاوة تمتد على مساحة تقدر ب 7000 كلمتر مربع مما يعني على حد تعبيره أن الذين جاءوا بالمطرح في موقعه الحالي لم يوفقوا في اختيارهم وأنهم يحاولون تكرار نفس الجريمة البيئية التي ارتكبوها في حق سكان الحي الحسني بسبب محطة معالجة المياه العادمة واصفا قرار تأهيل المطرح والإبقاء به في ذلك الموقع بالغباء وعدم الوعي بالعمق الحضاري لشيشاوة في إشارة منه إلى سور العبيد التاريخي كأثر دال على عمق تاريخ السعديين بالمنطقة وقال:” إن الأمة التي لا تحترم تاريخها لا مستقبل لها”.
وبخصوص الإجراءات العملية التي سيباشرها لدى الجهات المعنية أكد في ذات اللقاء لممثلي الجمعيات أنه سيعمل على تقديم نقطة الإحاطة علما غدا الثلاثاء 15 يوليوز في الموضوع ضدا على السياسة التي ينهجها المجلس البلدي ومعه السلطات المحلية وسيطلب لقاء بالوزيرة المكلفة بالبيئة كما شدد على انه سيراسل وزير الداخلية للبحث في الموضوع والدفع بالسلطات المحلية للتدخل لنقل المطرح من مكانه الحالي خشية مما قد يجره تعنت المجلس وتشبثه بالمشروع من غليان للشارع ونتائج بيئية مدمرة للإنسان والشجر والماء كمرتكزات بيئية على حد تعبيره. بدورهم استحسن ممثلو الجمعيات اللقاء وأكدوا أنهم لن يحيدوا عن مطلبهم الشرعي وأنهم سيطالبون في المسيرة الاحتجاجية التي سيعرفها شارع محمد السادس يوم الأربعاء 16 يوليوز أعضاء المجلس وكل الألوان السياسية بألا يخرجوا معهم في مسيرتهم مخافة الركوب على مطلب الشارع وتوظيفه سياسيا فضلا عن حق المجتمع المدني من حضور دورات المجلس حق دستوري كفله دستور 2011 .

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

2 thoughts on “رابح يلتقي ممثلي الجمعيات ويتبنى مطالب الشارع الشيشاوي في البرلمان

  1. عندي جهاز لقياس نسبة المواد الصلبة المدابة في الماء لقد وجدت ماء شيشاوة يحتوي على نسبة 700 مليجرام في للتر وهي نسبة عالية مضرة بالصحة وقد احضر لي احد اصدقائي ماءا اتى به من السعيدات فلما قمنا بقياس النسبة طلعت التيجة رائعة 200ميجرام في للتر وفي المنضمة العالمية للصحة لا يجب ان يتجاوز الماء هده النسبة ولذالك اقترح على المسؤولين بالمدينة ان يجلبوا الماء الصالح للشرب من السعيدات وانامستعد لمسعدتهم للقيام بفحص الماء في سبيل الله

  2. من المعروف على ان برلماني شيشاوة في لائحة غياب ممثلي شيشاوة…..يا رابح منذ ان اعتنقت البرلمان لم نر منك اي بادرة في سبيل المدينة التي ولدت فيها هل هذا جزاء من استقبلتك فوق ترابها…..الآن اصبحت من السياسيين (عفوا من الفقهاء) في بلدتك لان ما هو حلال على مظلتك السياسية هو حرام على الآخرين …. لا داعي لان ترفع طلبنا لحكومتك نحن قادرون على التغيير زمانكم فات ( ميات اليوسفي او ميات عباس او ميات جطو ولا نتوما…. ساعتكم سالات ) والميدان المقبل ان شاء الله سيحكم.. من لديه المصداقية ……الكل يعرف انك اصبحت من المتخصصين والمحترفين في مجال العقار حيث استحوذت على اراضي المساكين والحكايات يرويها اصحاب الأاضي الذين خنقتهم … ان كانت لديك الغيرة على بلدك وعلى الاضرار الناتجة عن مشروع النفيات المنزلية .. اذن تبرع و هب احدى اراضيك عشر هكتارات فقط لاقامة مطرح بعيد عن المجمعات السكنية من اجل سلامة وراحة الساكنة التي عن طريقها وصلت الى البرلمان …. و ان لم تستحي فاصنع ما شئت ؟؟؟؟؟.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...