*/

الرئيسية > سياسة

هذا ماستصادق عليه حكومة بنكيران بأول اجتماع لها بعد العطلة

  • الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 20:29

يترأس عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، بعد غد الخميس 4 شتنبر، أول اجتماع حكومي بعد نهاية عطلتها السنوية، وسيتدارس مشروع قانون تنظيمي، وأربع مشاريع مراسيم، إضافة إلى دراسة مشروع قانون يوافق بموجبه على اتفاق إضافي لاتفاقية التعاون القضائي المتبادل بين المغرب وإيطاليا.
وهكذا يتدارس مجلس الحكومة بداية مشروع قانون تنظيمي يتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، قبل أن ينتقل لدراسة أربع مشاريع مراسيم، يهم الأول تطبيق القانون رقم 95-6 المتعلق بإحداث وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال، بينما يهم مشروع المرسوم الثاني تطبيق المرسوم بقانون رقم 645-02-2 المتعلق بإحداث وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم الجنوب بالمملكة.
أما مشروع المرسوم الثالث، فيهم تطبيق القانون رقم 05-12 المتعلق بإحداث وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة وأقاليم الجهة الشرقية بالمملكة، إضافة إلى مشروع مرسوم رابع متعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية.
إلى ذلك، يتدارس مجلس الحكومة اتفاق إضافي لاتفاقية التعاون القضائي المتبادل وتنفيذ الأحكام القضائية وتسليم المجرمين الموقعة بروما في 12 فبراير 1971، بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية، موقع بالرباط في فاتح أبريل 2014 مع مشروع قانون يوافق بموجبه على هذا الاتفاق الإضافي.
هذا ويختتم المجلس أشغاله بمدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

بتصرف عن و م ع

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...