*/

الرئيسية > دولية

عشية لقاء إيراني أمريكي في سويسرا .. المحكمة الأوروبية العليا ترفع العقوبات عن مصرف إيراني وشركات ذات علاقة بشركة الملاحة الوطنية

  • الجمعة 23 يناير 2015 - 00:55

iran-europ77-400x280

ألغت المحكمة الأوروبية العليا حزمة عقوبات كانت أقرتها ضد مصرف “تجارت” الإيراني و شركات على علاقة بالشركة الوطنية للملاحة الإيرانية.
وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن الحكم صدر بعد أن لم يتمكن الاتحاد الاوروبي من تقديم أدلة لاحتجاز الأموال والمصادر المالية لمصرف “تجارت” الإيراني، مضيفة أن المحكمة لم تحصل كذلك على قرائن كافية تدل على دور المصرف في تطوير البرامج النووي أو الالتفاف على العقوبات الدولية المفروضة على طهران، كذلك لم تحصل المحكمة على أدلة تثبت مساهمة شركة “أوشن كابيتال أدمينستريشن” والشركات الأخرى ذات العلاقة بالشركة الوطنية للملاحة في تطوير البرنامج النووي.
هذا ودعا كل من وزراء الخارجية الفرنسي والبريطاني والألماني إلى عدم فرض عقوبات جديدة على طهران، وأضاف الوزراء الثلاثة في مقال مشترك بصحيفة واشنطن بوست أن “فرض أية عقوبات جديدة على إيران سيكون خطوة إلى الخلف تضيع الفرصة التاريخية لحل الملف النووي.”
يأتي ذلك بين تجري طهران و واشنطن مباحثات ثنائية على مستوى مساعدي وزيري خارجيتي البلدين في مدينة زوريخ السويسرية خلال يومي الجمعة والسبت.
ويأتي اللقاء الذي سيبحث الملف النووي بعد أسبوع من لقاء مماثل في مدينة جنيف التي استضافت كذلك اجتماعاً بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف و الأمريكي جون كيري.
هذا ووصل ظريف إلى سويسرا للمشاركة في أعمال مؤتمر “دافوس″ الاقتصادي العالمي في دورته الخامسة والأربعين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...