*/

الرئيسية > أخبار المغرب

الغضبة الملكية تعصف بـ70 في المائة من القناصلة والحموشي يكلف الخيام بمهمة إسقاط صيد الجرائم الانتخابية في شباك المحققين

  • الخميس 6 أغسطس 2015 - 22:49

نبدأ مع “المساء” التي أكدت أنه في أول إجراء بعد إلغاء عطل القناصلة الموظفين بالقنصليات، بسبب الغضبة الملكية التي كشفت تفاصيلها الجريدة في وقت سابق، قررت وزارة الخارجية بعد اجتماعات مطولة إحداث حركة انتقالية واسعة في صفوف القناصلة، ستهم في غضون الأيام قليلة القادمة حوالي 70 في المائة من القنصليات المغربية في الخارج، وفي مقدمتها الدول الأوروبية التي تعرف وجودا مكثفا للجالية المغربية.
وعلمت الجريدة أن تعليمات صدرت إلى مجموعة من القناصلة العاملين بدول أوروبا بالاستعداد لتسليم مهامهم لقناصلة جدد سيتم تعيينهم، بعد شكايات توصلت بها الوزارة والديوان الملكي من مجموعة من أفراد الجالية، ومن المقرر كذلك أن يخضع الموظفون المرشحون للعمل بالقنصليات المغربية في الخارج لاختبارات إضافية.
وجاء في باقي العناوين “زلزال في قطاع المحروقات بعد تلويح “لاسامير” بوقف تكرير المنتجات النفطية”، و”المغرب يصفع مختبر ‘جلياد’ الأمريكي ويصنع دواء الالتهاب الكبدي الفيروسي”، و”بوصوف: الحكومة خرقت الدستور وتريد تقزيم صلاحياتنا لكننا لن نسكت عن ذلك”، و”راتب وزير لمدير مؤسسة مهددة بالإفلاس”، و”الداخلية تراقب تمويل الجمعيات قبل الانتخابات وتمنع الدعاية بالمساجد والأضرحة”، و”ربورطاج: قبر الحياة.. عندما يحول لوبي العقار حلم امتلاك سكن إلى كابوس”.
الحموشي يكلف الخيام بمهمة إسقاط صيد الجرائم الانتخابية في شباك

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...