*/

الرئيسية > أخبار المغرب

افتتاح الدورة الاولى لمهرجان عروس الجبل بولاية تطوان

  • الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 18:21

انطلقت أمس الثلاثاء بولاية تطوان فعاليات الدورة الاولى لمهرجان (عروس الجبل)، الذي تشرف على تنظيمه جمعية جسور للسياحة والتنمية المستدامة.
ويتضمن برنامج المهرجان، الذي سيمتر إلى غاية يوم السبت القادم ،معرضا بمرتيل للتعريف بالمنتجات ذات الطابع التقليدي التراثي من إبداع جمعيات وتعاونيات المنطقة، وندوات حول التراث الجبلي الفني الشمالي، وفقرات تكريمية خاصة بالمرأة الجبلية الشمالية إضافة الى أمسيات فنية وسهرات من التراث الفلكلوري المحلي .
ويهدف المهرجان ، المنظم تحت شعار “جميعا من أ جل الحاضر والمستقبل “حسب بلاغ للمنظمين، إلى تسليط الضوء على التراث اللامادي لمنطقة الشمال خاصة وباقي مناطق المغرب المطلة على حوض البحر الابيض المتوسط وإبراز وتنمية المؤهلات التراثية والسياحية والثقافية والفنية للمنطقة وجعلها دعامات اساسية للتنمية السوسيو اقتصادية .
كما يهدف المهرجان ،الذي تحتضن فعالياته (ساحة الولاية) بتطوان وكورنيش مدينة مرتيل ومسرح (لآلة عائشة) بمدينة المضيق ،إلى جعل البعد الثقافي قاطرة أساسية في التنشئة الاجتماعية والتربوية، ودعم مجال البحت العلمي حول التراث الجبلي وكذا دعم ومرافقة المرأة الجبلية لتحقيق تطلعاتها في مختلف المجالات وتعميق النقاش حول الجوانب الإبداعية للمرأة الجبلية.
ويشارك في تنشيط هذه الفعالية الثقافية الفنية التراثية هيئات ومؤسسات عمومية وخاصة وجمعيات المجتمع المدني و تعاونيات نسائية و الجماعات المحلية المعنية وأطر تربوية وباحثون في مجال التراث ،اضافة الى فرق ومجموعات فنية محلية ووطنية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...