*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“المصباح” و”الحمامة” يشكلان تحالفا للضفر برئاسة جماعة كماسة ويجددان التأكيد على استمرارية التحالف وفاء لميثاق الشرف

  • الأحد 13 سبتمبر 2015 - 18:19

عبد الصمد ايت حماد- شيشاوة الآن
علمت”شيشاوة الآن ” من مصادر عليمة من حزب العدالة التنمية ان السلطة المحلية بقيادة فروكة مجاط وجهت دعوة للمستشارين الجماعيين الفائزين في الانتخابات الجماعية ليوم 4 شتنبر، لحضور جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لكماسة التي ستعقد بمقر الجماعة.
وتقدم محمود بوعدي الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية بكماسة، الذي استاذ التعليم الابتدائي ومن مواليد 1 نونبر 1981، للتنافس على رئاسة المجلس الجماعي بعد أ، تمكن من تشكيل أغلبية مريحة بتحالف اعضاء حزبه السبعة مع اربعة مستشارين من التجمع الوطني للأحرار وشكلا بذلك أغلبية تتكون من 11 عضوا من اصل 17 .
كما تقدم لخوض التنافس على الرئاسة كل من احمد الموذن عن حزب الاستقلال والذي فاز بمقعدين الى جانب عبد السلام عيلا عن الاتحاد الدستوري الذي فاز بأربعة مقاعد.
وبحسب مصادر متطابقة، فإن جهات حزبية بإقليم شيشاوة تدخلت قبل يومين في محاولة لنسف التحالف القائم بين حزبي التجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية المتواجدين ضمن الأغلبية الحكومية الى جانب التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية، الا أن هذه المحاولة باءت بالفشل بفعل حكمة مدبري التحالف المذكور على مستوى جماعة كماسة واعلانهما في اكثر من مناسبة الالتزام والوفاء لميثاق الشرف المبرم بينهما، لتشكيل المجلس الجديد والدفع في اتجاه ضخ دماء جديدة في التسيير الجماعي والمحلي.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...