*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الورماسي نائب وزارة التعليم بإقليم شيشاوة يترأس احتفالات المسيرة الخضراء بثانوية البخاري التأهيلية ويهنئ الملك والشعب بهذه المناسبة

  • الخميس 5 نوفمبر 2015 - 16:23

عبد الصمد ايت حمّاد- شيشاوة الان
ترأس عبد العزيز الورماسي نائب وزارة التربية الوطنية باقليم شيشاوة، صباح اليوم الخميس 5 نونبر، احتفالات الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، بثانوية الامام البخاري، بحضور مدير المؤسسة، احمد الهلال رئيس المجلس الجمإعي لشيشاوة، الأُطر التربوية وعدد من الاستاذة العاملين بالثانوية الى جانب وفد من رؤساء مصالح نيابة شيشاوة.
هذا وافتتحت انشطة الاحتفالات برفع العلم الوطني وتلاوة النشيد الوطني، ومسيرة رمزية تجسد المسيرة الخضراء لسنة 1975، جابت مختلف ارجاء ثانوية البخاري بتأطير من الاستاذ سعيد البعيوي حارس عام المؤسسة، ويتقدم المسيرة عدد من التلاميذ بالزي التقليدي الصحراوي والامازيغي حاملين مصاحف وصور الملك الراحل الحسن الثاني والاعلام الوطنية.
كما قدم تلاميذ المؤسسة لضيوفهم الحليب كتعبير عن الطقوس الصحراوية كلما حل بخيمتهم ضيوف.
والى ذلك هنئ عبد العزيز الورماسي نائب وزارة التربية الوطنية بإقليم شيشاوة، في اتصال ب”شيشاوة الان”، باسمه وباسم كافة الاطر الادارية والتربوية، وباسم كل تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية باحر التهاني لعاهل البلاد وللشعب المغربي بمناسبة الاحتفال بهذه الذكرى الغالية.
وكشف الورماسي، انه تم في هذا الاطار تنظيم مجموعة من الانشطة في عدد من المؤسسات التعليمية المعبرة واللائقة بالحدث لاشاعة روح المواطنة في نفوس التلاميذ والتعريف بالمسيرة الخضراء وبفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة بشيشاوة. وشدد ان جميع المؤسسات مجندة للاحتفال بالذكرى، وهو ما تبين من خلال زيارة عدد من المؤسسات التعليمية، حيث تم تنظيم دوريات كرة القدم ومعارض للرسم (موضوع المسيرة) الى جانب المعرض الكبير للجداريات يقول ذات المسؤول في وزارة بالمختار.

bnrt mlo out v a v aa v aaa v ab vac vbr vbrty vea vrty

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “الورماسي نائب وزارة التعليم بإقليم شيشاوة يترأس احتفالات المسيرة الخضراء بثانوية البخاري التأهيلية ويهنئ الملك والشعب بهذه المناسبة

  1. فعلا كان حفلا بهيجا عبرت فيه التلميذات و التلاميذ عن قدرتهم العالية على الإبداع و أبانوا جميعا على قوة ارتباطهم بوطنهم و متانة روبطهم مع الصحراء أرض الأجداد من خلال الأشعار الفصيحة و الزجلية و الرقصات الصحراوية بعبقها الحساني ومما زاد جمال الحفل بهاء على بهاءه تنوع الزي و انسجامه من الأمازيغي إلى الجبلي الشمالي إلى الصحراوي.
    ما كان لهذا الحفل أن يخرج إلى الوجود لولا و جود جنود الخفاء أستاذات و أساتذة و مربين همهم الوحيد بناء المواطن الصالح المسلح بالعلم و المعرفة وفي مقدمتهم الأساتذة و الأستاذات: صباح أيت الهداجي – عياد الكاملي – أحمد أبو حامد -الذي أشرف على ندوة حول في الفترة المسائية حول موضوع المسيرة الخضراء من إنجاز و تقديم تلميذتين نجيبتين حضر هذه الندوة أطر إدارية على رأسهم السيد المدير و السيد الناظر و أطر تربوية الأستاذ عياد البرجي و الأستاذة سلمى أبراش و الأستاذ عبد الفتاح نايت مالك و عمر السرسار اللذين أغنوا المداخلات فتحية للجميع بما في ذلك أعوان المؤسسة كمال و محمد أيت عدي و مسرور الذين قاموا بالواجب كالمعتاد

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...