*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مستشار جماعي ينفرد لوحده في التصويت ضد مشروع ميزانية 2016 + تفاصيل كواليس الدورة الاستثنائية لجماعة شيشاوة

  • الخميس 12 نوفمبر 2015 - 04:15

سمير الخصاصي- شيشاوة الآن
لا حديث في صفوف المستشارين الجماعيين لجماعة شيشاوة، الا عن السجال الذي حدث بين رئيس الجماعة وأحد أعضائه في الدورة الاستثنائية التي نظمت صباح يوم أمس الأربعاء 11 نونبر بمقر الجماعة، والتي خصصت للدراسة والموافقة على مشروع ميزانية 2016، بعد أن احتج العضو المذكور على تشكيلة اللجن الدائمة للمجلس، وهو الامر الذي رد عليه الرئيس بأن المعارضة تولت رئاسة لجنة الصحة، رد لم يستسغه عضو المجلس فانتفض في وجه الرئيس قائلا:مالي انا طبيب تعطينا الصحة، بغينا المالية واللجن الاخرين نعرفوا اشنو كيوقع” وزاد ذات العضو بلهجة غاضبة:”تمخض الجمل وولد فأرا”، وتدخل الرئيس وقام بتصحيح العبارة بالقول:”تمخض الجمل فولد فأرا”.
وامتد احتجاج العضو حتى على بعض مقترحات ميزانية السنة المقبلة، كالاتصالات السلكية واللاسلكية والاطعام والاقامة والوقود…، الامر الذي كاد ان يعصف بالدورة لولا حكمة الرئيس على حد تعبير عضو من اعضاء المجلس فضل عدم الكشف عن هويته في اتصال بالجريدة.
وزاد ذات المصدر، أن احمد الهلال رد على العضو المنتفض بالقول: أنا لست طامعا في البقاء على الكرسي، انما هي فترة وستزول لا محال وليس مطمحا لي كما هو الأمر عند البعض”، وطالب الهلال ذات العضو بضرورة التقيد واحترام النظام الداخلي للمجلس واجدول الاعمال المخصص للدورة.
ان التأمل في هذا الحدث الذي قد يعتبره البعض عابرا وبسيطا، يتضمن في زواياه الخفية وغير المرئية رسائل مشفرة، اولها أن جسم المعارضة بالمجلس الجماعي والذي يقوده العضو المنتفض قد تفككت بنيته عن اخرها، والدال على ذلك هو عدم وحدة تصور اعضاء المعارضة في رؤيتها لميزانية السنة المقبلة بين تأييد الاغلبية المطلقة من الاعضاء المشكلين للمعارضة ورفض عضو واحد منها منفردا، مما اعتبره البعض نتاج لقدرة الهلال على اختراق المعارضة وكسب تأييد اعضائها لقوة واقناعية رؤيته لعدد من الملفات، فهل هي نهاية المعارضة بالمجلس الجماعي لشيشاوة؟ وما مدى صحية انتفاء المعارضة داخل المجلس الجماعي المذكور؟

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “مستشار جماعي ينفرد لوحده في التصويت ضد مشروع ميزانية 2016 + تفاصيل كواليس الدورة الاستثنائية لجماعة شيشاوة

  1. لاادري لما كل الجرائد الشيشاوية تغطي الشمس بالغربال انها ليست قدرة هلالا ولاهم يحزنون بل الحقيقة ان النخب الجديدة مثل القديمة ان لم تكن اسوء منهم من يمشى على بطنه ومنهم من جاء حبا في الظهور ومنهم من اتا به موقس ليجعله مطية . وهكذا ضاعت شوشاوة لان شوشاويين مازالوا في دار غفلون والسلام ومن اجل تنمية شوشاوة الى القادم االذي ام يتم تحديده بعد .

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...