*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حاتم العمارة المستشار الجماعي لشيشاوة يكشف “كواليس” الدورة الاستثنائية الأخيرة للمجلس

  • السبت 14 نوفمبر 2015 - 22:40

توفيق عطيفي- شيشاوة الآن
كشف المستشار الجماعي بالمجلس الجماعي لشيشاوة حاتم عمارة نجل القيادي اعمارة العمارة، كواليس ما عرف بالسجال بينه وبين احمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة في الدورة الاستثنائية التي عقدت يوم الأربعاء 11 نونبر، وذلك في أول رد له منذ نشر الخبر على الجريدة، حيث أكد ان سبب الخلاف يرجع الى رده على كلام الرئيس الذي قال:”انت كنتي تكون فيك روح العمل الجماعي وتكمل تشكيلة اللجن”، وهو الأمر الذي قال عنه العمارة، أن الروح الجماعية تقتضي احترام القانون واستدعاء كافة أعضاء المجلس وكل من له أية كفاءة فمن حقه ان يتفضل للعمل، وأكد العمارة أنه لم يكن يريد شغل منصب رئيس لجنة المالية، وهذا امر بديهي بالنسبة له كعضو في المعارضة، بل كان من المفروض يقول العمارة أن يدخل كعضو في اللجنة المذكورة، بالنظر لما راكمه من تجربة قاربت 12 سنة في التسيير المالي الى جانب خبرته في مجال العمل الاجتماعي.
وأوضح ذات المستشار الجماعي، أنه رفض دخول لجنة الصحة، لأن ذلك في نظره أمر غير سليم من جهة افتقاره للتجربة في مجال الصحة فضلا عن قناعته بأنه اذا قبل بعضوية هذه اللجنة سيكون عبئا ليس إلا على اللجنة لأنه لن يقدم أية اضافة فيها.
وفي السياق ذاته، شدد العمارة بأنه قدم مجموعة من الملاحظات في محضر لجنة المالية التي يترأسها محمد ايت حمو، إلا أنها لم تؤخذ بعين الإعتبار، واستغرب المستشار الجماعي العمارة عدم ورود ملاحظاته في التقرير، وهو ما اعتبره خرقا للقانون.
وقال العمارة، أنه أصيب بخيبة أمل أمام ما اعتبره بالرد المسيء لشخصه كمستشار جماعي وكعراب للمعارضة، من قبل الرئيس بعدما قال له:”أنت بصفتك الاستشارية وليس التقريرية”.
وحول الوضع المالي للجماعة، شدد العمارة أن مصاريف التسيير مرتفعة نظرا لكون الجماعة تعيش وضعا ماليا خانقا، ويتمثل هذا الأخير في حجم الفائض المتبقي عن السنة الماضية والذي حدد في 53 مليون، والذي وصفه بالهزيل جدا، بالنظر لإنتظارات الساكنة.
وانهى حاتم العمارة تصريحه للجريدة، بالتأكيد أن المعارضة التي يتولى رئاستها بالمجلس الجماعي لشيشاوة لن تقبل بإعادة نفس النتائج الهزلية للسنة الماضية، مبرزا أن المعارضة دائما في الديموقراطيات العريقة تسعى الى خلق التوازن، مهمة قال عنها المستشار الجماعي، أنه لن يتخلى عنها ولو بقي لوحده في المعارضة، وقال ايضا، أن الهاجس السياسوي مضى وولى في اعتقاده، وأن الأمر الذي ينبغي للجميع ان يتجند له هو العمل لخدمة ساكنة شيشاوة وترجمة الثقة التي حضي بها اعضاء المجلس الى نجاحات في التسيير وتجاوز ما اسماه بمنطق الكيدية والعمل الانفرادي الذي لا يأتي بنتائج ملموسة على ارض الواقع امام المصلحة العامة يقول العمارة حاتم المستشار الجماعي.

                                                                             صورة تكميلية

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

3 thoughts on “حاتم العمارة المستشار الجماعي لشيشاوة يكشف “كواليس” الدورة الاستثنائية الأخيرة للمجلس

  1. مبادرة جميلة من طرف جريدتكم التي أظهرت على علو كعبها في مجال الصحافة من خلال نشر هذا المقال لإسماع صوت المعارضة . فكل ما جاء على لسان السيد حاتم فهو جد منطقي و معقول ويجب العمل به لأنه يخدم جدا مصلحة البلاد .ولماذا لم يلبي السيد الرئيس طلب مستشاره ويذمجه في لجنة المالية اذا كان سيعطي فيها االكثير حسب قوله.أم للرئيس حسابات اخرى؟

  2. عندما تفضل السيد رئيس لجنة المالية ورئيس الجماعة باعطائك الحق في التدخل ابان اجتماع لجنة المالية. فهو استتناء ورغبة منه في اشراكك وعدم اقصائك حيت لايحق لاي شخص ليس عضوا في لجنة المالية ان يتدخل او يدلي برايه طبفا للقانون وبالاحرى ادراج تدخله في تقرير لجنة المالية .

  3. عائلة لعمارة بغات تورث شيشاوة. داك الشي اللي دارو باك غادي تعاودو نتا. خليو الناس الجداد يخدمو وبدلو الساعة بخرا.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...