*/

الرئيسية > أخبار المغرب

أخيرا..بنكيران يحاور الأساتذة المتدربين يوم الجمعة المقبل

  • الأربعاء 24 فبراير 2016 - 17:43

بينما تبرأ رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، من أن تكون له أي علاقة بملف الأساتذة المتدربين، الذين يخوضون إضرابا عن الدراسة منذ أكثر من أربعة أشهر، رافضا الاتصال أو الحوار معهم، قرر عبد الإله بنكيران، أن يلتقي الأساتذة في جلسة حوار مباشرة، بعد غد الجمعة.
وقال عبد الرحيم العلام، عضو المبادرة المدنية لحل مشكلة الأساتذة المتدربين، إن اللقاء هو “لقاء ترتيبي تمهيدي من أجل لقاء آخر أكثر رسمية”.
وأضاف العلام، أن اللقاء مع رئيس الحكومة، جاء بعد تدخل عدد من البرلمانيين والقياديين من داخل حزب العدالة والتنمية، حيث أسفرت الاتصالات المكثفة مع أعضاء المبادرة عن إقناع بنكيران بلقاء الأساتذة والجلوس إلى طاولة الحوار: “الأساتذة المتدربون سيوصلون رسائلهم بشكل مباشر إلى رئيس الحكومة من دون وساطة، اللقاء المباشر سيكون في صالح جميع الأطراف”.
وكشف عضو المبادرة المدنية لحل مشكلة الأساتذة المتدربين، أن التوجه إلى رئيس الحكومة، جاء بعد تبرأ بلمختار من أن تكون له أي علاقة بملف الأساتذة المتدربين، “بعد تصريحات بلمختار، كان من الطبيعي جدا أن نتواصل مع رئيس الحكومة مباشرة، وبنكيران أبدى رغبته في لقائنا”.
وجدير بالذكر، أن مسؤولين حكوميين اجتمعوا، بداية الشهر الجاري، في منزل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، للحسم في موقف الحكومة من الملف، الذي عمر شهورا. وكان الاجتماع قد عرف حضور وزير الداخلية، محمد حصاد، ووالي الرباط، الذي يترأس اجتماعات الحوار مع الأساتذة المتدربين، إلى جانب مسؤولين آخرين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “أخيرا..بنكيران يحاور الأساتذة المتدربين يوم الجمعة المقبل

  1. إوا ماتحاولوا ديروا بن كران ولا البرلمانيين ديال العدالة والتنمية هما الابطال ديال حل هاذ الملف .إللي اعطى العصا الأساتدة هو بنكران آوزير التربية أوزير الداجلية .بمعنى أن اللي قنع بنكران باش اعطي العصا هما البرلمانيين ديالو الله ارحم الوالدين إقنعوه باش إخرج مرفوع الرأس من هاد الحكومة دات القرارات اللاشعبية اللي كتخدم غير مصالح الأغنياء أكتوهمنا أنها مع الأراميل أالمعطوب أالطلبة أالمطلقات ألمتزوجات أالأرامل. بغيت نعرف غير شكون هما الأرامل ؟…..

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...