*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حصري..رئيس المجلس الجماعي لأسيف المال يكشف ل”شيشاوة الآن” أسباب نزع العدادات الكهربائية لبعض المنشآت بالجماعة

  • الجمعة 1 أبريل 2016 - 13:15

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 
في إطار دورة استثنائية للمجلس الجماعي لأسيف المال، التي عقدت يوم 17 مارس الماضي، صادق المجلس الجماعي بأغلبية أعضائه على مقرر يقضي بنزع العدادات الكهربائية لبعض الجمعيات المشرفة على تسيير المتشآت المائية بكل من دواوير: دوار تمليلت لعداد واحد، دوار سيدي ابراهيم واسحاق بعداد واحد ودار النمس بعدادين.
وكشفت مصادر عليمة، من داخل المجلس الجماعي لأسيف المال أن سبب اقدام المجلس على اتخاذ هذا القرار، هو من باب ترشيد رئاسة المجلس للنفقات، حيث أن الجماعة هي التي كانت تؤدي فواتير كهرباء المنشآت المائية الدواوير المذكورة.
وفي تصريح حصري لحسن منكوف رئيس جماعة اسيف المال، أكد أن مقرر المجلس نابع من قناعة أعضائه بضرورة القطع مع مظاهر الزبونية والانتماءات السياسية وهدر المال العام، في اتجاه خلق الحكامة في التدبير المالي وتكوين قناعة لدى المواطنات والمواطنين بأن مهمة الجماعة هي التدبير للشأن المحلي وفق الامكانات المتاحة للجماعة وليس دفع فواتير الكهرباء لجمعيات تستخلص واجبات الاستهلاك من المستفيدين.
وقال ذات المتحدث، أن هناك جمعيات تستفيد من دعم الجماعة، رغم كون رؤسائها أعضاء بالمجلس الجماعي لأسيف المال وهو ما يتنافى مع مقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات، ودعا منكوف مسؤولي هذه الجمعيات بالتعاون الجاد والمسؤول للنهوض بتنمية الجماعة ووضع مقترحات مشاريع وافكار حتى يلعب المجتمع المدني أدواره الطلائعية الموكولة اليه في فلسفة عمله.
يذكر أنه سبق لرئاسة المجلس الجماعي لأسيف المال، أن راسلت رؤساء جمعيات المجتمع المدني المذكورة آنفا، بكتاب يطالبها بتحمل مصاريف فواتير الكهرباء ابتداء من شهر فبراير الماضي.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “حصري..رئيس المجلس الجماعي لأسيف المال يكشف ل”شيشاوة الآن” أسباب نزع العدادات الكهربائية لبعض المنشآت بالجماعة

  1. انها كدبة ابريل
    لا تبالون لها ايها الشرفاء
    صدق
    النسر الامازيغي حينا قال جماعة اسيف المال جماعة محافيضة يغتصيبوها كل من يريد ووقت ماشاء لا ساكنة واعية لا سلطة حاكيمة لا حياة لمن تنادي

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...