*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مدير جماعة تاولوكلت في قفص الإتهام وفعاليات جمعوية محلية تطالب عامل الإقليم بالتدخل

  • السبت 7 مايو 2016 - 20:30

عبد الصمد أيت احماد -شيشاوة الآن 
استنكرعدد من جمعيات المجتمع المدني بتاولوكولت ما أسموه الاستغلال العشوائي لسيارة الخدمة بالجماعة من طرف المدير الجماعي للجماعة الترابية تولولوكولت لقضاء اغراضه الشخصية بمدينة امنتانوت وهو ما اعتبرته فعاليات جمعوية  إهدارا للمال العام الذي كان من المفروض أن يتوجه لخدمة مصالح الساكنة بدل اسغلالها في قضاء المآرب الشخصية.
وأضافت نفس الجهات إلى كون مدير جماعة تاولوكلت  يتجاوز في كثير من الأحيان الإختصاصا ت التي يخولها له منصبه كمدير للجماعة  حيث يتدخل في شؤون الرئيس ويقوم بمهام جعلها القانون اختصاصا فريدا للمنتخبين وليس للموظفين ،وكشفت مصادر مقربة من المجلس الجماعي لتاولوكلت أن مدير الجماعة منشغل بإبرام صفقات وصفتها ذات المصادر بالمشبوهة مع مقاول مقرب من أجل تزويد  الجماعة بالتجهيزات المكتبية.
هذا ومن المنتظر أن تطلب هذه الجمعيات لقاء عبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة من أجل المطالبة بفتح تحقيق في هذه الصفقات ومدى احترامها للقوانين الصادرة في هذا الشأن ،وكذا تجاوز مدير جماعة لاختصاصاته واستغلاله لسيارة الجماعة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

7 thoughts on “مدير جماعة تاولوكلت في قفص الإتهام وفعاليات جمعوية محلية تطالب عامل الإقليم بالتدخل

  1. عن اي مدير تتحدث يا سيدي؟ مدير الجماعة يتم بقرار رئيس الجماعة يؤشر عليه السيد وزير الداخلية طبقا لقانون 13-114 . اما المسمى افرتيس محمد فهو مجرد عبيد الرئيس السابق عبد الصمد اكداش وخادم الرئيس الحالي الدي هو من اقاربه (صهره) . وللتاكيد فهو لا تتوفر فيه الشروط لتعيينه مدير الجماعة. فهدا المنصب يبقى بالنسبة لمحمد افرتيس مجرد حلم!!
    تحية نضالية للنسيج الجمعوي بجماعة تولوكلت على يقظته واهتمامه بالشان المحلي، من شان هذا الاهتمام ان تضرب على ايدي كل من خولت له نفسه الاستفادة الغير المشروعة من المال العام بطريقة مباشرة او غير مباشرة.
    وللعلم كذلك ان هذا الموظف دفع لرئيس الجماعة السابق مبلغ 6 مليون سنتيم ليشتغل كمحرر سلم 8 . ومن البديهي ان يتدخل بكل الاشكال في دوالب الجماعة لاسترجاع ما دفعه للرئيبس السابق ومن معه من اطر العمالة الدين ساهمو في تشغيله..اضافة الى دلك فهو من الناحية العلمية والاكاديمية و التكوين في مجال تدبير شؤون الجماعة ، فهو ضعيف جدا . انه جد محدود فلا يمكن ترقيته حتى الى السلم العاشر الدي يحلم به ناهيك عن مدير المصالح الجماعية.

  2. ان ما يحز في النفس هو ان بعض الموظفين يدعون النضال والتقدمية في الوقت الدي وجب النضال ضدهم. كيف يتجرأ هدا الموظف ان يمد يده لمال جماعة تولوكلت الفقيرة وهو يدعي النضال؟ بالاضافة الى انه ابن المنطقة ؟
    اننا نتظر بفارغ الصبر ان تتم مراسلة السيد العامل المحترم لإخباره بهده الجريمة المتمثلة في محاولة ابرام صفقات ضدا للقانون واستغلال سيارة الجماعة في مآرب شخصية مستغلا علاقة المصاهرة التي تربطه مع الرئيس . هذا مع العلم انه ليس إلا مجرد موظف سلم 8 وليس مدير الجماعة . حيث علمنا ان السلطة المركزية رفضت الاقتراح الدي تقدم به رئيس الجماعة لتعيين محمد افرتيس مديرا للمصالح الجماعة .

  3. عن اي مدير تتحدث يا سيدي؟ مدير الجماعة يتم بقرار رئيس الجماعة يؤشر عليه السيد وزير الداخلية طبقا لقانون 13-114 . اما المسمى افرتيس محمد فهو مجرد عبيد الرئيس السابق عبد الصمد اكداش وخادم الرئيس الحالي الدي هو من اقاربه (صهره) . وللتاكيد فهو لا تتوفر فيه الشروط لتعيينه مدير الجماعة. فهدا المنصب يبقى بالنسبة لمحمد افرتيس مجرد حلم!! والتدخل في اختصاصات مستشاري الجماعة دليل على عدم كفائته.. الخطوط الحمراء بالنسبة للموظف.
    تحية نضالية للنسيج الجمعوي بجماعة تولوكلت على يقظته واهتمامه بالشان المحلي، من شان هذا الاهتمام ان تضرب على ايدي كل من خولت له نفسه الاستفادة الغير المشروعة من المال العام بطريقة مباشرة او غير مباشرة.
    وللعلم كذلك ان هذا الموظف دفع لرئيس الجماعة السابق مبلغ 6 مليون سنتيم ليشتغل كمحرر سلم 8 . ومن البديهي ان يتدخل بكل الاشكال في دوالب الجماعة لاسترجاع ما دفعه للرئيبس السابق ومن معه من اطر العمالة الدين ساهمو في تشغيله..اضافة الى دلك فهو من الناحية العلمية والاكاديمية و التكوين في مجال تدبير شؤون الجماعة ، فهو ضعيف جدا . انه جد محدود فلا يمكن ترقيته حتى الى السلم العاشر الدي يحلم به ناهيك عن مدير المصالح الجماعية.

  4. ان ما يحز في النفس هو ان بعض الموظفين يدعون النضال والتقدمية في الوقت الدي وجب النضال ضدهم. كيف يتجرأ هدا الموظف ان يمد يده لمال جماعة تولوكلت الفقيرة وهو يدعي النضال بالاضافة الى انه ابن المنطقة ؟
    اننا ننتظر بفارغ الصبر ان تتم مراسلة السيد العامل المحترم لإخباره بهده الجريمة المتمثلة في محاولة ابرام صفقات ضدا للقانون واستغلال سيارة الجماعة في مآرب شخصية مستغلا علاقة المصاهرة التي تربطه مع الرئيس . هذا مع العلم انه ليس إلا مجرد موظف سلم 8 وليس مدير الجماعة . حيث علمنا ان السلطة المركزية رفضت القرار الذي تقدم به رئيس الجماعة لتعيين محمد افرتيس مديرا للمصالح الجماعة. على الرئيس ان يبحث له عن مدير للمصالح الجماعية في اقرب الاجال للسهر على تنظيم وتنسيق واعطاء دم جديد للادارة الجماعية.

  5. متوكي متتبع : في ييوم 08/05/2016
    إن الدين يكتبون مثل هده الأكاديب والخروقات السافرة معروفون لدى الجميع ولهم أهداف من وراء دلك، إن الموظف الدي تتحدثون عنه انسان نهيز نعرفه حق المعرفة فسيارة الجماعة موضوعة رهن إشارة جميع الموظفين الدي يقومون بمصالح الجماعة وهو واحد منهم، أم فيما يخص ابرام الصفقات فإنكم لا تعرفون القانون فالموظف لا يمكنه ابرام أية صفقة فدلك من اختصاص الرئيس وحده.
    ولكن سأقول لكم كلمة حق: إدا جاءكم فاسق بنبأ فتبيون ألا تصيبوا قوما بجهالة فتصبوحوا على ما فعلتم نادمين صدق الله العظيم.

  6. تبعا للمقال المنشور بجريدتكم من طرف المدعو عبد الصمد أيت احماد والدي تضمن العديد من الأمور الخطيرة التي تمس سمعتي وتهدف إلى النيل من كرامتي.
    أود أن أوضح بعض الأمور للرأي العام:
    فيما يخص سيارة الجماعة فهي موضوع رهن إشارة جميع الموظفين الدين يقومون بمهام خارج الجماعة ومن حق جميع الموظفين استعمالها أما إدعاء أنني استعملها لأغراض شخصية فليس له أساس من الصحة.
    أما كون أنني أتدخل في شؤون الرئيس فليس من حقك أن تقول هدا الكلام لأن الرئيس هو الدي له الحق في اتخاد الاجراءات اللازمة في حقي متى تبين له أنني أتصرف خارج القانون.
    أما فيما يخص أنني أبرم صفقات مشبوهة مع مقاول مقرب من أجل تزويد الجماعة بالتجهيزات المكتبية فهدا هو البهتان بعينه وهو انتقاص بشخصية ودور الرئيس داخل الجماعة كما أأكد لأنني لا أتوفر على أي مقاول قريب أو بعيد عني.
    أما ما ورد في التعليقات فلن أرد على أحد لأن لكل مآربه وأهدافه الشخصية من وراء دلك. ولكن سأختم بقول الله عز وجل : إن جاءكم فاسق بنبإ فتبيوني أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين صدق الله العظيم.

  7. بيان توضيحي.
    على إثر المقال الصحافي المنشور في عدة مواقع الكترونية محلية في الايام القيلية الماضية و الذي يمس كرامة موظف بجماعة تولوكلت . والذي جاءت فيه مجموعة من المغالطات التي تسيء الينا كموظفين عاملين داخل الجماعة من قبيل اهدار المال العام والاستغلال العشوائي لسيارة الجماعة في خدمة المصالح الشخصية و الترامي على اختصاصات الرئيس و ابرام الصفقات مع مقاول صديق للموظف .و للتوضيح فقط فالموظف المعني بالامر يعتبر من خيرة الموظفين العاملين بالجماعة و يكفي فقط أن نشير الى ان المعني بالامر استفاد فقط من إجازته السنوية مرة واحدة خلال الخمس السنوات التي عمل ،و تربطه علاقة جيدة بجل الموظفين و كذا المواطنين و المجتمع المدني المحلي ،بعكس ما جاء في المقال الذي نسب ظلما و بهتانا إلى ما اسماه جمعيات المجتمع المدني بتاولوكولت .وعلى صاحب المقال أن يطلعنا على الشكاية إن كان قد توصل بها من تلك الجمعيات.
    و حتى نضع المتتبع المحلي و الإقليمي في السياق فالامر لا يتعدى صراعات بين بعض الاعضاء مع رئيس الجماعة و بتحريض من شخص نعرفه جيدا اعتاد الصيد في الماء العكر و لدينا حجج في تورطه في ابتزاز الاعوان التابعين للجماعة و لنا عودة في الموضوع في الايام القادمة. بالحجج و البراهين.
    و حتى لا نكون نحن الموظفين كوسيلة أو ورقة لتصفية الحسابات السياسية بين الاعضاء و الرئيس فإننا ندين هذا الهجوم على الموظف المعني (م .ف) و نعلن تضامننا المطلق و اللامشروط معه .و عن استعدادنا لخوض جميع الاشكال النضالية دفاعا عن كرامة الموظف .

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...