*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..”مهزلة” انتخابات ممثلي التعاضدية باقليم شيشاوة وبعض المرشحين يوجهون الناخبين داخل المكتب في غياب تام للمسؤولين

  • الأربعاء 11 مايو 2016 - 15:37

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 
تسود في هذه الأثناء من زوال اليوم الأربعاء 11 ماي، حالة من الاستياء العارم في صفوف الشغيلة التعليمية بمقر المديرية الاقليمية للتعليم باقليم شيشاوة، بسبب الظروف العامة التي تمر فيها انتخابات اختيار مندوبي التعاضدية التابعة لرجال التعليم، حيث لم يخصص لأزيد من 5000 منخرط في هذه التعاضدية لأداء واجبها الانتخابي الا مكتب وحيد بالإقليم، الأمر الذي ترتب عنه سيادة اجواء غير ديموقراطية تتنافى والأعراف والشروط المنظمة للانتخابات.
هذا وعاينت الجريدة، قيام بعض المرشحين بحملة انتخابية داخل قاعة التصويت، مستغلين الازدحام وعدم تنظيم السلطات المختصة للعملية، كما عبر بعض المرشحين ممن التقتهم “شيشاوة الآن” عن تدمرهم من هذه العملية “اللاديموقراطية” على حد تعبيرهم، ولرفض اللجنة المركزية والمحلية المشرفة على الانتخاب تعيين المرشحين لمنتدبيهم قصد مراقبة ومعاينة مجريات العملية الانتخابية كما جرت العادة في كل المحطات الانتخابية.
هذا وحملّ عدد من نساء ورجال التعليم، مسؤولية الفوضى للدولة والجهات المنظمة، واستغربوا هذا التمييز الذي قابلت به السلطات الوصية انتخابات منتدبي التعاضدية، بالمقارنة مع تلك العناية المبالغ فيها التي تخص بها الانتخابات التشريعية والجماعية، مشددين، أن هذه الانتخابات لا تقل أهمية عن باقي الاستحقاقات الوطنية، متهمين اللجنة الإدارية بالفساد المالي والاداري.
image image image image image image

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

2 thoughts on “سكوب..”مهزلة” انتخابات ممثلي التعاضدية باقليم شيشاوة وبعض المرشحين يوجهون الناخبين داخل المكتب في غياب تام للمسؤولين

  1. لم تكن الشغيلة تنخرط بهذا الشكل في السابق بسبب التعتيم ، و حمى المشاركة اليوم يفهمها جيدا من تجند و جند لها منذ أمد بعيد ما تحتاجه من عنصر بشري و لوجيستيك. أما عن الفضاء المخصص بالمديرية فهو في المستوى المطلوب بل مثالي لو تعددت الصناديق لتيسير الأمر على الكثلة الناخبة. أما غياب مندوبي أو ممثلي المرشحين كمراقبين و متتبعين للعملية من البداية إلى النهاية فهذه لعمري كارثة بكل المقاييس و ضرب للشفافية و النزاهة و المصداقية. ة لا أرى جهة مسؤولة عن هذه المهزلة سوى إدارة التعاضدية التي لا تحترم منخرطيها بهذا الإقليم المترامي الأطراف لكونها تكلفهم عناء التنقل إلى مراكش لدفع ملفاتهم الصحية بذل فتح مكتب لهذا الغرض بشيشاوة. من هنا أرى أن هذه الفرصة كانت مناسية ليطالب كل من شارك في هذه المهزلة بهذا المطلب الذي يهم الجميع دون استثناء و بغض النظر هن الانتماءات الضيقة …

  2. إوا نزيدك أسي عطفي بالله عليك كيف يمكن لأستاذ يعمل في منطقة نائية أن يشارك في العملية ؟ كيف لأستاذ يشتغل من الساعة الثامنة مساء إلى غاية السادسة وفي منطقة نائية أن يشارك ؟ الحقيقة أن هذه الانتخابات نظمت فقط للعاملين بالنيابة والمؤسسات المجاورة نحن نطعن في هذه الانتخابات مهما كانت نتائجها .

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...