*/

الرئيسية > أخبار المغرب

بنعبد الله يشن هجوما ضد “البام” ويتهمه ب”تمويل” حملة بالملايين ضده

  • الثلاثاء 17 مايو 2016 - 22:01

شن نبيل بن عبد الله، امين عام حزب “التقدم والاشتراكية”، هجوما كلاميا ضد حزب “الأصالة والمعاصرة”، واتهمه ب”برصد الملايين لتمويل حملة إعلامية ضد حزبه في مواقع التواصل الاجتماعي”، وذلك في لقاء نظمته مؤسسة “الفقيه التطواني للأدب والعلم”، بسلا، مساء الثلاثاء.
وقال بن عبد الله : “إن هناك حزبا مول حملة بالملايين للنيل من حزب التقدم والاشتراكية وإظهاره بمظهر حزب تخلى عن يساريته وجاء بقانون لتشغيل القاصرات، وهي كلها مغالطات تم الترويج لها نظرا لقرب الانتخابات”.
وتابع نبيل بن عبد الله، الذي قال أنه لا يعرف لغة الخشب، قائلا :”إن الحزب الذي يقصده هو الحزب الذي ظهر في فترة ما من أجل القول أن كل الهيئات السياسية المنتمية لأعماق الشعب المغربي لم تعد صالحة وأن المشروع التنموي للملك، يحتاج إلى قوة سياسية بديلة، أطلق عليها اسم حزب الأصالة والمعاصرة، وقد أعلنا حينها رفضنا لهذا المشروع، وسنستمر في رفضه، لأننا نناضل من أجل استقلالية القرار الحزبي وأن تكون الأحزاب حرة وأن لا يتدخل أحد في قراراتها”، يورد بنعبد الله.
وتابع كلامه متهما حزب “البام” ب”التدخل في الشؤون الداخلية للأحزاب السياسية”، مشيرا الى ان “عددا من قيادات الأحزاب السياسية يشتكون وتيقولو هاد الشي ماشي معقول”.
بن عبد الله، قال أيضا أنه “ليس ضد عددا من الطاقات الشابة في حزب الأصالة والمعاصرة الذين يحق لهم تشكيل حزب سياسي، لكن المشكل في الدوباج”.
واسترسل قائلا :”المشكل أن يأتي هذا الحزب ويستعمل الضغط والإكراه على مناضلي ومرشحي أحزاب أخرى من أجل أن يترشحوا باسمه، لذلك سنستمر في رفضه مشروعه”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...