*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ورثة الزين بامنتانوت يراسلون حصاد وزير الداخلية ويطالبونه بايقاف أشغال بناء في عقار جماعي + صور حصرية

  • الإثنين 27 يونيو 2016 - 14:26

حياة الوكيلي – شيشاوة الان 
تقدم ورثة الزين الحسن بشكاية الى وزير الداخلية ضد المسميين ( رضوان وموسى .أد) القاطنين بشارع محمد الخامس بامنتانوت، من أجل حماية عقار يكترونه من جماعة امنتانوت في اطار علاقة كرائية منذ تاريخ 4 أكتوبر 1976، حيث يقع هذ العقار على مساحة تقدر ب 50 متر مربع يحده جنوبا زنقة سيدي عياد وقبلتا زنقة تزيدرا ، وشمالا الزنقة. وغربا مقهى وفندق بالكابوس محمد أولحسن.
وبحسب نص الشكاية (تتوفر شيشاوة الان على نسخة منه)، فإن عنصرا أجنبيا يدعي أن له الحق في هدا العقار تدخل في الاونة الأخيرة في هذا العقار، وبدأ بأشغال الحفر والبناء ومباشرتها ليلا ونهارا دون تحريك السلطات المختصة من باشا المدينة ورئاسة المجلس الجماعي أي إجراء إداري أو مسطري ضده للإيقاف هذه الاشغال وتحرير محضر قانوني لردع تصرفاته لا قانونية.
وعبر الورثة المشتكون عن استغرابهم من عدم عدم دخول السلطات المعنية على الخط رغم وجود علاقة قانونية مع المجلس الجماعي، وطالبوا وزير الداخلية بمايلي:
إيقاف أشغال البناء على العقار موضوع الطلب نظرا لعدم توفر المعني بالأمر على أي رخصة بناء.
إيفاد لجنة تقنية من مجلسكم الموقر للوقوف على الوقائع وتحرير محضر بشأن دالك وإرجاع الحالة إلى أصلها.
إصدار أمر إداري للجنة بتحديد مساحة العقار المكري من مجلسكم والتي محددة أصلا في 50 متر مربع وفق محضر اللجنة بتاريخ 04/10/1976.
واختتم المشتكون رسالتهم التظلمية، بالتأكيد أنهم جد متضررين من هده الأعمال خصوصا أن المنزل والمكتبة التي توجد بالعقار السالف الذكر قديمة التشييد ومهددة بفعل هده الأعمال بالانهيار في أي وقت، إلى جانب حرمانهم من حق استغلال هذه البقعة، وأنه أمام عدم الاستجابة لمطلبهم فإنهم سيلجؤون الى ممارسة حقهم في رفع دعوة قضائية ضد كل الجهات والسلطات التي تبث تقصيرها في القيام بواجبها القانوني من أجل التعويض عن الأضرار التي لحقتهم نتيجة عدم تمكينهم من إستغلال العقار كاملا بحدوده العروفة .

13530755_10205517091841151_1462964550_n

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

2 thoughts on “ورثة الزين بامنتانوت يراسلون حصاد وزير الداخلية ويطالبونه بايقاف أشغال بناء في عقار جماعي + صور حصرية

  1. لايس اليوم الاول الدي لم يقم باشا مدينة امنتانوت بعمله و كدا رئيس المجلس الجماعي لا حياة لمن تنادي رغم توفر كل الوسائل والسلط لردع المخالفين و تحرير محاضر في هده النازلة حتى اصبحة ايمينتانوت اكتر بناياتها كدور الصفيح .بالبناء العشوائي والخطير في دالك الا وهو البيع والشراء في عقارات في ملك الدولة و كدا.الخرق السافر لمقتضيات مدونة التعمير والاستهطار بمصالح المواطنين المغلوبين على امرهم وكدا المساومة في رخص الماء الكهرباء و استفزاز المواطنين اللهم ان هدا منكر لقد ولا زمن الازدواجية اما ان تكون وطنيا او تكون خائنا كما قاله صاحب الجلالة في خطابه الاخير ….. وبالتالي فان باشا مدينة امنتانوت ورئيس المجلس الجماعي يعتبران من الخونة و هدا حاصل لامحال..

  2. وفي ظل استفحال ظاهرة البناء العشواءي ببلدية ا يمنتانوت عشعشت افكار الفساد و الانتهازية وابتزاز المواطنين ،لدى مسؤولي السلطة و المنتخبين المحليين،وكذا استغلال النفوذ والتعسف في استعمال السلطة .بهدف تحقيق الثروة و العيش الرغيد والتفاخر .فعندما ينعدم حياد الادارة و صفة التجريد في ممارسة المهام المنوطة بهذه الاخيرة تكون حقوق الناس في مهب الريح وتتسع داءرة الظلم و البغي على حساب الحفاظ على حقوق الناس و احقاق الحقوق لاصحابها .فعندما يحرك ورثة الزين لحسن شكاياتهم لدى كل الجهات المسؤولة يكون مصيرها اما تماطل متعمد وا ما حفظهاظلما و عدم تحريك المساطر ضد المشتكى به ،والعكس يحدث العجب تتحرك اجهزة الامن بعناصرها المعروفة كالنحل وتاتي و تقول فقط نريد تطبيق القانون .هذا ان كان يدل على شيء فانه يدل على ضعف المستوى العلمي و التكوين الا داري و كذا القانوني لدى هذه الاجهزة . وبالتالي لا يكون امامها اتناء ممارسة مهامها في حفظ الامن و الحقوق للمواطنين ،الا التعسف و استغلال النفوذ.فيقع الظلم و مصادرة الحقوق.و اختم تعليقي بكلام الله فقد قال تعالى في سورة سباء .”قل ان ربي يقذف بالحق علام الغيوب ،قل جاء الحق وما يبدىء الباطل وما يعيد،قل ان ضللت فانما اضل على نفسي،وان اهتديت فبما يوحى الي ربي انه سميع قريب”.والسلام عليكم ورحمته وبركاته .هداكم الله الى صراطه المستقيم.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...