*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

فضيحة..أستاذة بجماعة اهديل تجر مدير مؤسسة الحسينات الى القضاء بتهمة التحرش الجنسي عبر “مكالمات هاتفية” في اخر الليل

  • الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 08:29

حياة الوكيلي – شيشاوة الان 
” تبارك الله عليك، باقا غزالة، باقي فيك مايدار…” بهذه العبارات السوقية واللاتربوية يحدث مدير مجموعة مدارس الحسينات أستاذة تعمل تحت رئاسته عبر مكالمات هاتفية في اخر الليل، بحسب ما أكدته الأستاذة المسماة “حسناء.ع) المزدادة سنة 1974 أستاذة التعليم الابتدائي بمدرسة الحسينات بجماعة اهديل، في شكاية الى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت، تتهم فيها المسمى (محمد.بن) مدير المؤسسة بالتحرش الجنسي والشطط في استعمال السلطة.
وبحسب نص الشكاية، التي تقدمت بها المشتكية الى شعبة شكايات العنف ضد النساء بالمكتب الجنحي للمحكمة الابتدائية لامنتانوت، فإنها تعمل استاذة للتعليم الابتدائي بمجموعة مدارس الحسينات والمشتكى به بعتبر رئيسها المباشر، وأنها تتعرض منذ مدة لمضايقات من هذا الأخير، بلغت حد التحرش الجنسي، سواء بشكل مباشر بواسطة حركات أو عبر الهاتف حيث يتصل بها في أوقات متأخرة من الليل وخارج أوقات العمل، باستعمال كلام مخجل لا علاقة له برجل تعليم.
واعتبرت المشتكية تحرشات رئيسها المباشر في العمل مسيئا لها بحكم كونها كونها مطلقة وأم لطفل يبلغ من العمر 13 سنة، وكشفت أنه أمام رفضها مسايرة مديرها المسمى ( محمد.بن) فقد استعمل ضدها كل أشكال السلطة، وذلك بنقلها التعسفي من مركزية المؤسسة حيث كانت تشتغل الى فرعية بعيدة عن المركزية انتقاما منها.
وتطور اثر هذا التحرش والانتقام، الى مستوى جعل الأستاذة المعنية تعيش جحيما لا يطاق نفسيا، مما تسبب لها في عدة مناسبات في حالة الإغماء، ومن أجل هذه المظاهر التعسفية كلها طالبت المشتكية في نص شكايتها التي تتوفر الجريدة على نسخة منها وكيل الملك، باعطاء تعليماته للضابطة القضائية قصد اجراء تحقيق دقيق وتقديم المشتكى به الى المحكمة المختصة للحكم عليه وفق القانون.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

16 thoughts on “فضيحة..أستاذة بجماعة اهديل تجر مدير مؤسسة الحسينات الى القضاء بتهمة التحرش الجنسي عبر “مكالمات هاتفية” في اخر الليل

  1. تصرف لا تربوي من المدير يستحق العقاب عليه ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه التطاول علىالاستاذةو المرأة بصفة عامة من خلال استغلاله لمنصبه

  2. أستاذة حسناء اشتغلت بجانبي سابقا بوحدة ابراشن و في نفس التوقيت المدرسي حيث كانت تدرس اللغة الفرنسية لتلاميذ المستويين الخامس و السادس، و كنت ادرس نفس المستويين عربية، و بشهادة حق فإن الأخت حسناء تتمتع بأخلاق عالية و بعيدة كل البعد عن هذه الشبهات، كما أنني أشهد أنها صادقة في أقوالها وافعالها و ما سبق أن كانت تكذب خلال الفترة التي اشتغلت فيها معنا، شهادة من طرف المختار الحمري.

  3. الاستاذة حسناء اشتغلت معي بوحدة ابراشن م.م أيت هادي , و كانت تتمتع بأخلاق عالية , وما سبق أن كذبت أو اتهمت أحدا زورا . كانت أنذاك متزوجة و تشتغل إلى جانب زوجها, وكانت تتمتع بشخصية قوية و كانت جريئة في قول الحقيقة و نصرة العدل.

  4. لعنة الله عليها وهذا كله كذب وافتراء والكل في مدينة شيشاوة والمناطق التي عملت بها سابقا يعرف صمعة هذه الف..ة والأشخاص الذين يساندوها بعضهم يجهل حقيقة التنظيم التربوي للمؤسسة والمذكرات التي طبقت والبعض الاخر اعترافا بسيجارة قدمتها لهم ذات مساء اللهم ان هذا منكر

  5. 1 كان لي الشرف بان اعمل بمجموعة ايت هادي بجميع اطرها المحترمين و 2 اعتز بانتمائي لاسرة التعليم يكفيني شرفا انني اقدم خدمه لابناء وطني كما لي كامل الشرف و افتخر بادره م.م.اسيف المال بجميع اطرها و خاصه السيد المدير الذي اعتبر ادارته نموذجيه على صعيد الاقليم …..تسير و تدبير اداري بامتياز لم ار مثيله على صعيد الاقليم اما الاطر التربويه فجميعها و بدون استثناء على قدر المسؤوليه الوطنيه الموكله لهم .اتمنى ان ينال كل من يتطاول على رجل التعليم باي اسلوب استفزازي ان ينال عقابا قانونيا ….اشركم على مؤارتكم .ع.ح.

  6. c est avec un grand plaisir que je viens de lire un article d apres une nouvelle

    generation des enseignants avec un nouveau regard loin de ce qui est connu …….un grand chapeau a cette institutrice qui vient de casser les glaces avec son chef ………….et c est un grand message aux hommes qui baissent souvent la tete devant ces minables………vraiment de nos jours les hommes ne sont que des laches alors que les femmes ont montre le contraire bravo encore

  7. اخت طيبة ومتخلقة الحمد لله عملت معها ولم يصدر منها الا كل ما هو طيب تقاسمنا كل شي في السراء والضراء ولا اشك في مصداقيتها ربما البعض سيستهجن لكن ما خفي كان اعظم احييها على جرأتها وشجاعتها لفضخ بعض المدراء المكبوتين الذين يمارسون سلطتهم للضغط على الاستاذات خاصة
    قواك الله ونصرك ولا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

  8. هناك بعض المديرين يتصرفون في المؤسسات التعليمية كأنها ملكا خاصا لهم ويعتبرون الأساتذة خدما عندهم ورهن اشارتهم وأمرهم .وما قام به هذا المسمى مدير تصرف حيواني ولا اخلاقي يستحق أن يعاقب عليه ما دمنا في دولة الحق و القانون
    أحيي الأستاذة حسناء لشجاعتها وعدم صمتها …

  9. أحيي الأستاذة حسناءلشجاعتها و عدم صمتها .
    ما قام به هذا المسمى مدير تصرف حيواني لا اخلاقي .و بعيد كل البعد عن مهنة التربية و التعليم.ويجب أن يعاقب على فعلته ليكون عبرة .ما دمنا في دولة الحق و القانون.

  10. أيها المديرون تؤدون اليوم ثمن وقوفكم الى جانب مرؤوسيكم ضد السيد المدير الإقليمي وهو الرجل الصادق والصارم لا يريد إلا إصلاح هذ المنظومة التي استعصت على الجميع.نصيحتي للسادة المديرين تفاديا للشبهات تطبيق القانون وترك المرونة جانبا لإنها سلاح ذو حدين.كما أتوجه غلى السيدات الستاذات الشريفات والسادة الأساتذة الشرفاء بعدم
    بتحكيم الضمير وعدم نشر الغسيل كفانا فضائح خذوا العبرة من القطاعات الأخرى وأتركوا الأمر للقضاء.عند ربكم تختصمون

  11. “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ”
    (( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء ان أتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرضٌ وقلن قولاً معروفاً ))
    قد تكون قد أغوته. انتقاما منها على نقلها من المركزية. استغفر الله ان اظلم احدا.

  12. بذكر م/ م آيت هادي وحيث كنت استاذ للتعليم الإبتدائي بمركزية دار احماد احي جميع الإخوان الذين اشتغلوا لجانبي و اتمنى لهم مزبد من العطاء و ان يمتعهم الله بالصحة و العافية وطول العمر و لن أنسى أبدا اللحظات القوية التي قضيناها سويا في انسجام تام و محبة و اخاء . اخوكم ص .ع.
    كما ادعو الجميع للتعقل و تغليب منطق الحكمة. و الســــــلام.

  13. السلام عليكم.كل اللوم يلقى على المصلحة المختصة بالمديرية الإقليمية لاستخفافها بالموضوع حيث سبق للأستاذة ح.ع.أن تقدمت بعدة شكايات بخصوص هذا المدير المتسلط…أما فيما يخص الأسناذة ح.ع.فقد سبق لي أن اشتغلت معها في نفس المؤسسة ولمدة طويلة وأشهد لها بأخلاقها العالية ومواقفها القوية…ويبقى السؤال المحير لماذا حرم المدير الاستاذة من حقها بالعمل في المركزية بتواطؤ مع المفتشين علما انها جديدة بالمؤسسة ومديرها السابق م.م اسيف المال يشهد لها بالكغاءة والانضباط.

  14. مادام الأمر أمام القضاء، لننتظر حتى يقول كلمته بعدها نحكم على الأستاذة والمدير أيهما المصيب وأيهما المخطئ.
    ولاداعي لدغدغة الرأي العام وجره للتعاطف مع الأستاذة أو المدير.
    جميع الشعوب التي تحترم نفسها تنأى بنفسها عن الخوض في أعراض الناس، فلهذا المدير أسرة كما لهذه الأستاذة طفل يسمع ويعي وقد يقرأ المقال ويؤثر الأمر في نفسيته أيما تأثير.
    إلى الله المشتكى من قوم ظلوا وأظلوا.

  15. سهل جـــدا تجنيد افراد ..الاستاذة و الى وقت متأخر من الليل تستنجد ببعض الدهماء لترك تعليق او برطاج – .. اللبيب هو الذي يبحث عن المعلومة .. عن المصدر .. عن حيثيات الموضوع .. الاستـــاذة حسناء مرّرت في شكايتها العديد من المغالطات و الافتراءات و متأكد انها لا تتوفر لا على تسجيلات و لا هم يحزنون .. شرارة الصراع كانت حول احقية الاشتغال بالمركزية و بعد حضور لجنة نيابية أُسند اليها قسم بفرعية عمارة لا تبعد عن المركزية الا بكيلومتر و نصف .. لم تستصغ الامر و قامت بتأليب الناس وقامت بفبركة موضوع التحرش علما ان المدير في وقت سابق اشتغل مع طاقم من الاستاذات صِرف و لم يسبق ان صدرت منه مثل هذه الادعاءات موضوع الشكاية … ما لا يعرفه الجميـــع ان الاستاذة لم تشتغل ولا يوم واحد بالمركزيــة فكفى بهتانا و تضليلا للرأي العام ..
    سأنأى بنفسي عن الدخول في تفاصيل حياتها الخاصة التي افرزت انسانة غير سوية

  16. طبعا غير سويه في مجتمع معاق عقليا و اداره فاسده من كل النواحي .طبعا غير سويه اذا صمت و تنازلت و رضخت .لم اكن اعرف ان الانسان السوي منحل اخلاقيا …..طبعا اتحدى ان كنت قد رغبت اي شخص في تكليفي في اي مجموعه.اما التحرش كان قبل اسنادي لوحده عماره …الكل خائف من الفضيحه الكبرى…..لكن اتحدى اي استاذه من المجموعه ان تتنقل ب 140كلم كل يوم لتقدم خدمه شريفه لوطنها ..و ترعى طفلتها و تتقوم باشغال بيتها و ترعى اسرتها بكل ما تحمله الكلمه من معنى كفى تطاولا و اريد ان انوه باساتذه قدموا لي دعما لا مثيل له اساتذه ايت هادي و اساتذه اسيف المال كل واحد على حده و كتبوا كلمه حق …اما الفيديو كان لا بد ان تضيف له الاستاذه كلبها الذي تركته اليوم بجانب الادراه ظنا منها اني اخاف الكلاب…و بهدا لن اقدم شهادتي المرضيه كل محاولتك باءت بالفشل اختي كل ما يمكن ان اقول لك ان تبحثي عن كلب اخر يكون اكثر شراسه ولا تنسي اني اجيد تربيه الكلاب …

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...