*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

فلاحو تعاونيات المزوضية يحتجون أمام مقر وزارة الداخلية ويطالبون بتمكينهم من الرسوم العقارية + صور

  • الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 19:57

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
نقل عدد من فلاحي التعاونيات الفلاحية المتواجدة بالمزوضية، صباح اليوم الاثنين 26 دجنبر، معركتهم المطلبية الى المركز، حيث نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية ووزارة الفلاحية بالعاصمة الرباط، وذلك في خطوة لمطالبة السلطات الوصية بالتدخل لحماية أراضيهم من ترامي الغير وتمكينهم من الرسوم العقارية.
وبحسب المحتجين، فإن تنفيذهم لهذه الوقفة بالعاصمة الرباط، جاء بعد أن استنفاذ كل الإجراءات من شكايات وحوارات ووقفات محليا، إقليميا وجهويات، دون التوصل إلى أية حلول عملية، علما أنهم قد دفعوا ثمن هذه الأراضي وقاموا باستصلاحها في إطار تعاونيات فلاحية كما أنهم تسلموا عقود البيع وظهائر التسليم منذ 1975.
واتهم ذات المحتجين جهات بالمنطقة بالوقوف وراء الترامي على أراضي تعاونيات الإصلاح الزراعي، خاصة تعاونية العيون، الفتح والمسيرة وذلك دون أي موجب حق، ضاربين بذلك عرض الحائط كل الأعراف والقوانين والظهير الشريف وهو ما تسبب في ضرر وفوضى بالمنطقة باستعمال السلاح الأبيض.
وطالب ذات الفلاحين في بيان صادر عنهم والذي تمت تلاوته أمام مقر وزارة الداخلية، هذه الأخيرة بإجراء تحقيق في الموضوع ومعاينة المكان من أجل متابعة الأشخاص الذين تسببوا في الفوضى قضائيا والضغط عليهم حتى يرفعوا أيديهم على أراضي التعاونيات بالمزوضية.

fg1

f-1 f-2

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...