*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الصوفي عضو مجلس جهة مراكش يؤكد بداية قطف شيشاوة لثمار العلاقة الإستراتيجية مع مجلس جهة مراكش بتعاون وتنسيق مع عامل الإقليم

  • الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 00:17

                 ويتهم جهات بـ”محاولة سرقة المنتوج الجماعي والإقصاء الممنهج”
حسن الحسن – شيشاوة الآن
قال البرلماني حمزة الصوفي عضو مجلس جهة مراكش أسفي، أن إقليم شيشاوة، بدأ يقطف ثمار الاجتماع التنسيقي الذي جرى انعقاده بمقر عمالة شيشاوة، برئاسة عبد المجيد الكامل عامل إقليم شيشاوة، والذي تميز بحضور علي رحيمي نائب رئيس الجهة، حمزة الصوفي، رشيد اكودار ونعيمة خوشان، وتغيب السعدية المختاري وحكيمة الهيري بعذر، وذلك بعد مصادقة اللجنة الاجتماعية في اجتماع لها اليوم الاثنين 25 شتنبر، على إدراج ثلاثة اتفاقيات تعديلية في جدول أعمال دورة المجلس المقبلة.
وبحسب ما كشفه الصوفي في اتصال بالجريدة، فإن التعديلات تهم الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية 212 ودوار أكادير اركراكن بجماعة الزاوية النحلية على مسافة 12 كلمتر، ملحق تعديل الاتفاقية الخاصة بصيانة الطريق الوطنية رقم 11 ومقر الجماعة القروية تمليلت على طول 14.5 كلمتر وأخيرا ملحق تعديل اتفاقية خاص بتوسيع ومعالجة النقط السوداء بالطريق الرابطة بين ثلاثاء ادما وتمتضيت بجماعة لالة عزيزة على طول 6 كلمترات.
وشدد الصوفي، أن اللقاء التنسيقي المذكور وجه فيه ممثلي إقليم شيشاوة بمجلس جهة مراكش اسفي الحاضرين، شكرهم لرئيس الجهة ومعه مكتب مجلس الجهة لما يولونه من عناية خاصة بشيشاوة كرسالة سياسية عن دعمهم لطريقة أخشيشن في التسيير، بدليل ما أسماه بالمشاريع الإستراتيجية التي تشكل الاتفاقية الإطار بين مجلس الجهة ووكالة الحوض المائي واحدة منها، والتي تتضمن مشروعين كبيرين وهما سد “بوالعوان” بمنطقة سكساوة بتمويل من الوزارة المكلفة بالماء وسدين تليين بجماعة سيدي عبد المومن وجماعة كماسة.
وفي سؤال للجريدة حول ما إن كانت هذه المشاريع التي من المنتظر أن تنطلق في الأيام القليلة المقبلة، بعد استكمال الإجراءات المعمول بها في الصفقات العمومية، واقعا ملموسا أو مجرد أحلام أضغاث؟ أوضح الصوفي أن هذه المشاريع أصبحت واقعا وأن الإقليم سيستمر في الاستفادة من المشاريع التنموية للجهة في ظل التنسيق الترافعي لأعضاء الجهة من المؤمنين بالعمل الجماعي، داعيا الجميع الى “ترك العمل الانفرادي المقصي للجميع” على حد تعبيره.
وأنهى نفس المتحدث تصريحه للجريدة، بالتأكيد أن “لا أحد وصي على الإقليم، والخرجات الإقصائية للبعض وسرقة المنتوج الجماعي لتسويقه يسجله التاريخ، وساكنة الإقليم ذكية أكثر مما يتصور، ونحن الذين نوجد في الجهة حضورا والتزما مع ساكنة الإقليم نعرف من مع المصلحة العامة ومن مع مصالحه الخاصة” وفق تعبيره دائما دون أن يسمي الجهات المعنية بكلامه رغم إلحاح الجريدة بالكشف عن هويتها.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “الصوفي عضو مجلس جهة مراكش يؤكد بداية قطف شيشاوة لثمار العلاقة الإستراتيجية مع مجلس جهة مراكش بتعاون وتنسيق مع عامل الإقليم

  1. والله ما لم يتم انشاء الطريق بمحورين بسن مراكش ايمنتانوت على غرار شيشاوة الصويرة لن تنهض المدينة والاقليم من مكانه واش 90/كلم غلبتكم او _120 كلم جاتكم تقيلة راه مؤامرة تحاك ضد الاقليم والمدينة كيف لمدن كتامنصورت ابن جرير تتوفر فيه جميع البنيات التحتية رغم قربه لجميع المصالح الضرورية راه حاكرين الساكنة او بزاف وابمسؤولين ليسوا في المستوى واحد انسيك فالاخر

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...