*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

10 دراهم لرحلة طاكسي صغير بإمنتانوت “تحرق” جيوب البسطاء وتسائل لجان المراقبة

  • السبت 27 يناير 2018 - 14:35

عبد الصمد أيت حماد – شيشاوة الآن
تشتكي ساكنة مدينة امنتانوت من فرض أرباب سيارات الأجرة الصغيرة لتسعيرة 10 دراهم للرحلة داخل أحياء المدينة الصغيرة المساحة، بشكل يتناقض والقدرة الشرائية لساكنة مدينة لا يتردد عليها إلا مواطنون مغلوبون على أمرهم من الجماعات المجاورة للانتقال من المحطة سيارات الأجرة (صنف أ) إلى المحكمة الابتدائية أو المركز الصحي أو إحدى المرافق العمومية المتواجدة بالمدينة، في خطوة انفرادية دون الاستشارة مع السلطات المختصة في الموضوع.
وقال مواطنون لجريد “شيشاوة الآن” في تعليق على هذه التسعيرة أنها لا تتلائم والواقع الاجتماعي للأسر التانوتية التي تعاني من البطالة وغياب فرص حقيقية للعمل التي لا يمكن خلقها إلا بوحدات صناعية”معامل” ورواج تجاري دائم بدل الموسمية التي تطبع حال المدينة، وأضاف أن سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بامنتانوت فاقت تسعيرتهم ( 10 دراهم) تسعيرة مراكش عاصمة السياحة العالمية ببلادنا، وهي مفارقة غريبة تستدعي من السلطات الإقليمية أخذها بعين الاعتبار لدعوة مهني القطاع إلى تخفيض التسعيرة إلى النصف على غرار مدينة شيشاوة التي حددت تسعيرة سيارات الأجرة الصغيرة في 5 دراهم للرحلة.
كما يسائل هذا الارتفاع الصاروخي لتسعيرة الرحلات داخل مدينة امنتانوت لجان المراقبة المختصة ودورها في محاربة العشوائية وقرارات الزيادة غير المبررة ومعاقبة كل المخالفين للضوابط المعمول بها في هذا المجال.
وفي السياق ذاته، قال أحد المهنيين في القطاع، أن بعض السائقين لسيارات الأجرة الصغيرة بالمدينة ليسوا مهنيين، حيث يكترون فقط السيارات من أصحابها مقابل “الروسيطا” عند مغرب شمس كل يوم، وهو ما يجعل الباب مفتوحا على مصراعيه للفوضى وربما حتى لبعض السلوكات التي تتنافى مع الأخلاق المؤطرة للمهنة، من منطلق الإكراه الذي يواجهه السائق غير المهني بضرورة توفير قيمة “الروسيطا” ومصاريف الوقود وأجرة يومه.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

2 thoughts on “10 دراهم لرحلة طاكسي صغير بإمنتانوت “تحرق” جيوب البسطاء وتسائل لجان المراقبة

  1. النقل الحضري هو الحل داخل المدينة ومن والى شيشاوة بركا علينا من استغلال المسكين وخلق المنافسة ومحاربة اللوبيات الدين لا يرحمون ادا كنا في دولة المؤسسات ودلة الحق والقةنون

  2. امنتانوت بلاد التسيب والسيبة ولا يسعنا الا التاسف على واقع واصداء امنتانوت التي تمنينا الرجوع اليها واقناع العديد من المستثمرين الشباب ولكن واقعها المر وماشي فقط الطاكسي الصغير للي دايرين ما بغاو بل الكل ينهب ليل نهار ومن يدعون تسييرها ومن يدعون المعارضة ويستعملون ادوية الضعفاء للانتخابات ولا يهمهم الا المأرب الشخصية واغتنام ما يعتبرونه فرصة للاغتناء كما فعل السابقون منذ اكثر من 60 سنة وامنتانوت بقرة حلوب يتناوب عليها عديمي الضمير. فكيف لشخص…..أن ينمي او يطور الا وضعه المادي ويذخل 3 افراد من اصهاره لشركة النظافة التي تعطيه شهريا مبالغ خيالية ناهيك عن العمران والمقاولين المقربين وهمزات البناء العشوائي هو ورضوانه وشتيوي ومجيد. امنتانوت في امس الحاجة للغيورين الحقيقيين وليس مرتزقة بدون شغل

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...