*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

احتلال السيارات لأرصفة إمنتانوت يعرض الساكنة لخطر حوادث السير+صور

  • الأربعاء 31 يناير 2018 - 18:23

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
تشتكي ساكنة مدينة امنتانوت في الآونة الأخيرة من استفحال ظاهرة احتلال أصحاب السيارات للرصيف المخصص للراجلين مكانا لركن سياراتهم، وهو الأمر الذي يعرضهم ويعرض معه أبنائهم لمخاطر الطريق وغياب الحماية القانونية في حالة وقوع حادثة سير لا قدر الله، خاصة على مستوى الشارع المؤدي إلى المحكمة الابتدائية عبر ساحة المسيرة، حيث تنتشر الظاهرة في أبشع صورها أمام مرأى السلطات الأمنية من موقع مسؤوليتها المباشرة في تنظيم حركة السير والجولان داخل مدار المدينة وترتيب الجزاءات على سائقي العربات وكذا السلطات المحلية التي لا تقل مسؤوليتها عن الأولى.
وتستفحل ظاهرة احتلال العربات للملك العمومي المخصص للراجلين داخل المدينة في الأوقات الذي تعرف فيه المقاهي المتواجدة في الشوارع الرئيسية للمدينة إقبالا كبيرا (لحظة الذروة) خلال الفترة المسائية والزوالية وكذا متابعة محبي الكرة الساحرة لمباريات الفريق الكتالوني والفريق الملكي ومباريات كأس إفريقيا للمحليين “الشان”، وهو الأمر الذي يفرض على السلطات الأمنية بتشديد عملية المراقبة ومواجهة الظاهرة بحزم بعيدا عن منطق التمييز في تطبيق القانون “القانون فوق الجميع” من جهة وضرورة تفكير المجلس الجماعي الذي يترأسه إبراهيم يحيا في خلق مراكن جماعية بالمدينة، وما تشكله هذه الأخيرة من مورد مالي مهم بالنسبة للمداخيل الجماعية وضمان راحة وطمأنينة الساكنة من جهة ثانية وهي مهمة موكولة للمجلس الجماعي باعتباره السلطة المختصة بخدمات القرب.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “احتلال السيارات لأرصفة إمنتانوت يعرض الساكنة لخطر حوادث السير+صور

  1. لا يسعنا الا التاسف على واقع واصداء امنتانوت التي تمنينا الرجوع اليها واقناع العديد من المستثمرين الشباب ولكن واقعها المر ومن يدعون تسييرها ومن يدعون المعارضة ويستعملون ادوية الضعفاء للانتخابات ولا يهمهم الا المأرب الشخصية واغتنام ما يعتبرونه فرصة للاغتناء كما فعل السابقون منذ اكثر من 60 سنة وامنتانوت بقرة حلوب يتناوب عليها عديمي الضمير. فكيف لشخص …. ان ينمي او يطور الا وضعه المادي ويذخل 3 افراد من اصهاره لشركة النظافة التي تعطيه شهريا مبالغ خيالية ناهيك عن العمران والمقاولين المقربين وهمزات البناء العشوائي هو ورضوانه وشتيوي ومجيد. امنتانوت في امس الحاجة للغيورين الحقيقيين وليس مرتزقة بدون شغل

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...