*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

درك مراكش يفكك شبكة لتزوير صفائح السيارات ضمنها “بوليسي” تنشط بشيشاوة

  • الإثنين 5 فبراير 2018 - 18:42

سمير الخصاصي – شيشاوة الان 
تمكنت عناصر مركز التشخيص القضائي التابع للدرك الملكي بجهوية مراكش رفقة عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسعادة، مساء أمس الأحد 4 فبراير، من تفكيك عصابة خطيرة متخصصة في تزوير صفائح السيارات وتفكيكها، وتمكنوا من إيقاف عنصرين أحدهما “بوليسي” سابق ينشطون كذلك بإقليم شيشاوة، وحجز سيارتين مزورة صفائحها وسيارتين يجري تفكيكهما بمحل قريب من السوق الأسبوعي “أربعاء السويهلة”.
وتأتي هذه العملية بعد فتح عناصر الدرك الملكي للمركز القضائي بسرية شيشاوة خلال شهر غشت الماضي، تحقيقا مع ثلاثة أشخاص متهمين ضمن العصابة المذكورة من بينهم تقني بمركز للفحص التقني بمدينة العطاوية، والذي لم يلق القبض عليه بعد، فيما الموقوفين الآخرين جرى اعتقالهما مساء امس الأحد بدركية سعادة.
وتعود البدايات الأولى للقضية الى يوليو من العام الماضي، بعد أن تقدم المستشار الجماعي فؤاد الوافي شكاية في الموضوع الى النيابة العامة يتهم فيها شبكة إجرامية متخصصة في تزوير صفائح السيارات بالنصب عليه، لتنطلق معها التحريات الدقيقة وقيام عناصر الدرك العلمي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمدينة شيشاوة بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة بالتحقيق في تزوير صفائح ثلاثة سيارات موضوع شكاية نفس المستشار.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن العملية أسفرت إلى حدود اللحظة عن اعتقال ثلاثة أشخاص من أصل خمسة، ويتعلق الأمر بمالك مركز للفحص التقني بإقليم قلعة السراغنة بتهمة إخضاع سيارة من نوع “رونو21” للفحص رغم علمه بتزوير رقم إطارها الحديدي، والثاني مستخدم في مركز لفحص السيارات على مقربة من دار التونسي بمراكش والذي تم اعتقاله يوم الأربعاء الماضي من قبل عناصر المركز القضائي لدرك شيشاوة بتنسيق مع السلطات الأمنية بالدائرة الأمنية التابع لها مقر عمل المعني بالأمر، بتهمة إجراء فحص سيارة “بيجو 405” الحاملة لرقم إطار حديدي مزور.
أما الشخص الثالث فيسمى ( الحسين.بو) الذي يعمل وسيطا في قطاع السيارات بحي الآفاق بمراكش، والذي أشرف على بيع السيارات الثلاثة لثلاثة أشخاص ضمنهم مستشار جماعي فجر خيوط هذه الفضيحة وعون سلطة برتبة مقدم بمشيخة سيدي حمادي بقيادة المزوضية.
وتتهم النيابة العامة الوسيط (الحسين. بو) بتزعم عصابة تزوير أرقام الإطارات الحديدية للسيارات بمعية موظف جماعي يعمل بقسم تصحيح الإمضاء بجماعة المزوضية والذي كان موضوع تحقيق لدى المركز الترابي لدرك شيشاوة بتهمة تزوير شهادة العزوبة لمتزوج بالمزوضية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...