*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

البرلماني الصوفي يشارك شبيبة حزبه في الملتقى الوطني 15 بالقنيطرة ويلتقي مناضليها

  • الأحد 21 يوليو 2019 - 20:44

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
حضر البرلماني الشيشاوي حمزة الصوفي، مساء اليوم الأحد 21 يوليوز، في الملتقى الوطني 15 الذي تنظمه شبيبة العدالة والتنمية بالقنيطرة، تحت شعار:” تعبئة شبابية لتعزيز المكاسب الإصلاحية”، والذي أطر جلسته الافتتاحية الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، سليمان العمراني نائب الأمين العام، محمد امكراز الكاتب الوطني للشبيبة، عبد العزيز الرباح رئيس جماعة القنيطرة، عبد العالي حامي الدين الكاتب الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد عبد العلي حامي الدين، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، أن شبيبة العدالة والتنمية أصبحت مدرسة حقيقية للتربية على الوسطية، وعلى الثوابت الوطنية الكبرى وعلى المبادئ.

وقال نفس المتحدث مخاطبا أعضاء الشبيبة، سيأتي يوم تمتحنون جميعا في اختبار هذه المبادئ وإيمانكم بها، “لأن سنة الامتحان والاختبار والابتلاء، هي مصير جميع الصالحين والمصلحين منذ عهد الأنبياء إلى اليوم”.
ولذلك، يتابع المتحدث ذاته، ينبغي أن تثبت شبيبة العدالة والتنمية مرة أخرى أنها مدرسة للتضحية، ومدرسة للإيمان بالمؤسسات، ومدرسة للنضال من أجل المبادئ.
فيما عبد اللطيف تغزوان، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي، عن اعتزازه بالشراكة القائمة لأكثر من 10 سنوات بين شبيبة حزب العدالة والتنمية ومنظمة التجديد الطلابي، والقائمة على “حمل هموم الوطن وقضاياه، والعمل على تأطير الشباب على أساس الرأي الحر والمواقف القوية”.
وتابع تغزوان، أن التعليم من بين المجالات الأساسية التي لابد أن تعرف إصلاحا جوهريا، فملف التعليم “يُعتبر قضية وطنية يحمل همها الأساتذة وكل المغاربة، فلابد أن نؤكد أنه لا إصلاح للتعليم بهذا البلد بدون احترام هويته واختياراته الدستورية”، وإلا فسنكون أمام “مسار سيتبعه مخطط استعجالي جديد ويتبعه إصلاح الإصلاح مرة أخرى”.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...